• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
قمر, خالد السعيد أحمد. (2020). دور الخداع التسويقى فى توجيه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبيقية على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 5(1), 167-196. doi: 10.21608/masf.2020.107675
خالد السعيد أحمد قمر. "دور الخداع التسويقى فى توجيه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبيقية على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر)". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 5, 1, 2020, 167-196. doi: 10.21608/masf.2020.107675
قمر, خالد السعيد أحمد. (2020). 'دور الخداع التسويقى فى توجيه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبيقية على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر)', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 5(1), pp. 167-196. doi: 10.21608/masf.2020.107675
قمر, خالد السعيد أحمد. دور الخداع التسويقى فى توجيه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبيقية على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2020; 5(1): 167-196. doi: 10.21608/masf.2020.107675

دور الخداع التسويقى فى توجيه العملاء نحو سلوک الشراء العفوى (دراسة تطبيقية على عملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر)

المقالة 6، المجلد 5، العدد 1، يونيو 2020، الصفحة 167-196  XML PDF (1.65 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2020.107675
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
خالد السعيد أحمد قمر email 1، 2
1إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة المنوفية , المنوفية
2کلية الدراسات التطبيقية , جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
المستخلص
يسعى هذا البحث من خلال التقصى والتحليل إلى توصيف وتحليل التباين أو التطابق فى اتجاهات عملاء خدمة الهاتف المحمول نحو أبعاد الخداع التسويقى من جانب، وسلوک الشراء العفوى للعملاء من جانب آخر، وذلک وفقا لخصائصهم الديموغرافية، وکذلک الکشف عن نوع وقوة العلاقة بين أبعاد الخداع التسويقى (الخداع فى المنتج الخدمى، الخداع فى الترويج، الخداع السعرى، الخداع بالمحيط المادى)، وبين سلوک الشراء العفوى للعملاء، بالتطبيق على عملاء شرکات خدمة الهاتف المحمول بوسط الدلتا (الغربية، المنوفية، القليوبية، کفر الشيخ)، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم قائمة استقصاء تم توزيعها على عينة قدرها 500 عميل من عملاء شرکات الاتصالات العاملة فى السوق المصرى وهى (أورنج، فودافون، اتصالات مصر، المصرية للاتصالات)، وکان عدد القوائم الصحيحة 485 قائمة (بنسبة ردود 97% من إجمالى حجم العينة)، وتم تحليل البيانات الأولية باستخدام البرنامج الإحصائى SPSS، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الخداع التسويقى، وبين سلوک الشراء العفوى لعملاء خدمة الهاتف المحمول فى مصر.
This Study, Through Investigation And Analysis, Seeks To Characterize And Analyze The Variance Or Convergence In The Attitudes Of Mobile Phone Customers Towards The Dimensions Of Marketing Deception On One Side, And The Behavior Of Spontaneous Purchase Of Customers On The Other Side According To Their Demographic Characteristics, As Well As Revealing The Type And Strength Of The Relationship Between The Dimensions Of Marketing Deception (Deception In The Service Product, The Deception In Promoting, The Price Deception, The Deception In The Physical Environment), And The Spontaneous Buying Behavior Of The Customers, By Applying To The Customers Of The Mobile Phone Companies In The Middle Of The Delta (Gharbia, Menoufia, Qalyubia, Kafr El Sheikh), And To Achieve This Goal A Survey List Was Designed And Distributedi Have A Sample Of 500 Customers From Customers Of Telecommunications Companies Operating In The Egyptian Market, Namely (Orange, Vodafone, Etisalat, Telecom Egypt),, And The Number Of Valid Lists Was 485 Lists (With Responses Of 97% Of The Total Sample Size), And The Primary Data Was Analyzed Using The Statistical Program SPSS Statistic.

نقاط رئيسية

مقدمة , مفاهیم الدراسة والدراسات السابقة , أهداف البحث  . فروض البحث , أهمیة البحث , منهجیة البحث , نتائج الدراسة المیدانیة , توصیات البحث , البحوث المستقبلیة المقترحة 

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 905
تنزیل PDF: 1,271
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.