• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
بکر, سوزان فؤاد السيد. (2020). أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 8(2), 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
سوزان فؤاد السيد بکر. "أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 8, 2, 2020, 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
بکر, سوزان فؤاد السيد. (2020). 'أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 8(2), pp. 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
بکر, سوزان فؤاد السيد. أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2020; 8(2): 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942

أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية

المقالة 1، المجلد 8، العدد 2، ديسمبر 2020، الصفحة 1-46  XML PDF (1.04 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2020.160942
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سوزان فؤاد السيد بکر*
إدارة الأعمال ، کلية التجارة ،فرع جامعة الأزهر للبنات
تاريخ الاستلام: 04 ديسمبر 2020،  تاريخ القبول: 04 ديسمبر 2020 
المستخلص
     هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة في البنوک التجارية المصرية العامة من خلال الثقة التنظيمية کمتغير وسيط ، بالتطبيق على عينة  مقدارها (295) مفردة من العاملين فى ثلاثة بنوک (الأهلي المصري، بنک مصر ، بنک القاهرة). واستخدمت الباحثة المنهج الاستنباطي الاستقرائي. وتم جمع البيانات الأولية من خلال قائمة استقصاء معده لذلک.، تم التأکد من صدقها وثباتها. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها البحث، أن الإدارة بالتجوال تؤثر تأثيراً ايجابياً معنوياً في مستوى الثقة التنظيمية . کما تؤثر الثقة التنظيمية  تأثيراً إيجابيا معنوياً على جودة الخدمة. بينما اتضح أن الإدارة بالتجوال لا تؤثر تأثيراً مباشراً معنوي على جودة الخدمة إلا من خلال وجود الثقة التنظيمية کمتغير وسيط. وَبِنَاء على هذه النتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات.
الكلمات الرئيسية
الإدارة بالتجوال؛ الثقة التنظيمية؛ جودة الخدمة؛ البنوک التجارية المصرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 765
تنزیل PDF: 1,345
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.