بکر, سوزان فؤاد السيد. (2020). أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 8(2), 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
سوزان فؤاد السيد بکر. "أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 8, 2, 2020, 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
بکر, سوزان فؤاد السيد. (2020). 'أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 8(2), pp. 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
بکر, سوزان فؤاد السيد. أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 2020; 8(2): 1-46. doi: 10.21608/masf.2020.160942
أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة فى البنوک التجارية المصرية العامة : الدور الوسيط للثقة التنظيمية
إدارة الأعمال ، کلية التجارة ،فرع جامعة الأزهر للبنات
تاريخ الاستلام: 04 ديسمبر 2020،
تاريخ القبول: 04 ديسمبر 2020
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الإدارة بالتجوال على جودة الخدمة في البنوک التجارية المصرية العامة من خلال الثقة التنظيمية کمتغير وسيط ، بالتطبيق على عينة مقدارها (295) مفردة من العاملين فى ثلاثة بنوک (الأهلي المصري، بنک مصر ، بنک القاهرة). واستخدمت الباحثة المنهج الاستنباطي الاستقرائي. وتم جمع البيانات الأولية من خلال قائمة استقصاء معده لذلک.، تم التأکد من صدقها وثباتها. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها البحث، أن الإدارة بالتجوال تؤثر تأثيراً ايجابياً معنوياً في مستوى الثقة التنظيمية . کما تؤثر الثقة التنظيمية تأثيراً إيجابيا معنوياً على جودة الخدمة. بينما اتضح أن الإدارة بالتجوال لا تؤثر تأثيراً مباشراً معنوي على جودة الخدمة إلا من خلال وجود الثقة التنظيمية کمتغير وسيط. وَبِنَاء على هذه النتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات.