• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
وديع, أسامة وجدى, متولى, مديحة محمد. (2020). البنوک الرقمية: المنتجات ومتطلبات التحول وانعکاساتها على المرکز التنافسي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), 213-266. doi: 10.21608/masf.2020.161258
أسامة وجدى وديع; مديحة محمد متولى. "البنوک الرقمية: المنتجات ومتطلبات التحول وانعکاساتها على المرکز التنافسي". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7, 2, 2020, 213-266. doi: 10.21608/masf.2020.161258
وديع, أسامة وجدى, متولى, مديحة محمد. (2020). 'البنوک الرقمية: المنتجات ومتطلبات التحول وانعکاساتها على المرکز التنافسي', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), pp. 213-266. doi: 10.21608/masf.2020.161258
وديع, أسامة وجدى, متولى, مديحة محمد. البنوک الرقمية: المنتجات ومتطلبات التحول وانعکاساتها على المرکز التنافسي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2020; 7(2): 213-266. doi: 10.21608/masf.2020.161258

البنوک الرقمية: المنتجات ومتطلبات التحول وانعکاساتها على المرکز التنافسي

المقالة 13، المجلد 7، العدد 2، ديسمبر 2020، الصفحة 213-266  XML PDF (1.32 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2020.161258
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أسامة وجدى وديع* 1؛ مديحة محمد متولى* 2
1کلية الاقتصاد والتجارة الدولية الجامعة المصرية الصينية
2کلية الإدارة الجامعة الحديثة للتکنولوجيا والمعلومات
تاريخ الاستلام: 05 ديسمبر 2020،  تاريخ القبول: 05 ديسمبر 2020 
المستخلص
  هدفت الدراسة إلى تحليل تأثير المنتجات الرقمية للبنوک المصرية على مرکزها التنافسي وذلک من خلال دراسة وتحليل ثلاثة محاور هي متطلبات التحول الرقمي للبنوک، وتصميم المنتجات الرقمية للبنوک، وإنعکاس ذلک على المرکز التنافسي للبنوک محل الدراسة، ولتحقيق ذلک تم الإعتماد على الدراسة الميدانية من خلال  أسلوب المقابلة الشخصية مع عينة قوامها(12) مفردة من قيادات بالبنوک محل الدراسة، کما أعتمد على أسلوب المعاينة حيث وجهت قائمة الإستقصاء إلى عينة قوامها(383) مفردة من العاملين بتلک البنوک. وقد خلصت الدراسة إلى وجود تباين من وجهة نظر المبحوثين فيما يتعلق بمتطلبات التحول الرقمي بين البنوک العامة والخاصة، أيضاً هناک تباين فيما يتعلق بمتطلبات تصميم المنتجات الرقمية للعملاء المستهدفين، وأخيرًا يوجد إنعکاسات للمنتجات الرقمية للبنوک على المرکز التنافسي ، لذا توصي الدراسة بأهمية تبنى الوحدات البنکية فلسفة التحول الرقمي وتصميم منتجاتها الرقمية بالشکل الذى يدعم مرکزها التنافسي وذلک إنطلاقاً من أهمية ذلک لبقائها ونموها وإستمرارها.
الكلمات الرئيسية
المنتجات الرقمية للبنوک؛ التحول الرقمي - البنوک الرقمية؛ الوحدات البنکية؛ الخدمات البنکية؛ المنتجات البنکية؛ مصر
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 739
تنزیل PDF: 1,590
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.