• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
متولى, مديحة محمد. (2020). توسيط رضا العملاء فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع و تحقيق ميزة تنافسية دراسة تطبيقية على شرکة (أوبر Uber) فى مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), 299-338. doi: 10.21608/masf.2020.161615
مديحة محمد متولى. "توسيط رضا العملاء فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع و تحقيق ميزة تنافسية دراسة تطبيقية على شرکة (أوبر Uber) فى مصر". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7, 2, 2020, 299-338. doi: 10.21608/masf.2020.161615
متولى, مديحة محمد. (2020). 'توسيط رضا العملاء فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع و تحقيق ميزة تنافسية دراسة تطبيقية على شرکة (أوبر Uber) فى مصر', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), pp. 299-338. doi: 10.21608/masf.2020.161615
متولى, مديحة محمد. توسيط رضا العملاء فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع و تحقيق ميزة تنافسية دراسة تطبيقية على شرکة (أوبر Uber) فى مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2020; 7(2): 299-338. doi: 10.21608/masf.2020.161615

توسيط رضا العملاء فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع و تحقيق ميزة تنافسية دراسة تطبيقية على شرکة (أوبر Uber) فى مصر

المقالة 16، المجلد 7، العدد 2، ديسمبر 2020، الصفحة 299-338  XML PDF (1.1 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2020.161615
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
مديحة محمد متولى*
التسويق - کلية الادارة , الجامعة الحديثة للتکنولوجيا والمعلومات
تاريخ الاستلام: 06 ديسمبر 2020،  تاريخ القبول: 06 ديسمبر 2020 
المستخلص
  يهدف هذا البحث إلى التعرف على إدراکات مقدمى خدمة (أوبر) فى مصر نحو دور إستراتيجية التنويع فى تحقيق ميزة تنافسية وذلک وفقاً لخصائصهم الديموجرافية، وکذلک التعرف على إتجاهات العملاء مستخدمى خدمة(أوبر) تجاه أهمية إستراتيجية تنويع الخدمات التى تقدمها الشرکة لکسب رضاهم, وأيضاَ تحديد تأثير إستراتيجية التنويع على أبعاد الميزة التنافسية (جودة الخدمة–الابداع–الاستجابة للعملاء–التکلفة–کفاءة المنظمة-المرونة)، وأخيراً دراسة وتحليل طبيعة العلاقة بين تطبيق إستراتيجية التنويع وتحقيق الميزة التنافسية فى ظل الدور الوسيط لرضاء العملاء مستخدمى خدمة (أوبر) فى مصر. وقد توصل البحث إلى وجود إختلافات فى إدراکات المبحوثين نحو دور إستراتيجية التنويع لتحقيق ميزة تنافسية وفقاً لخصائصهم الديموجرافية، وکذلک وجود إختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين إتجاهات العملاء مستخدمى خدمة(أوبر) تجاه أهمية إستراتيجية تنويع الخدمات لکسب رضاهم, بالإضافة إلى وجود تأثير معنوى ذو دلالة إحصائية لإستراتيجية التنويع المطبقة بشرکة(أوبر) فى مصر على أبعاد الميزة التنافسية (جودة الخدمة – الابداع – الاستجابة للعملاء – التکلفة – کفاءة المنظمة - المرونة)"، وأن هناک إتفاق بين مقدمى الخدمة على تأثير هذه الإستراتيجية على کل بعد من أبعاد الميزة التنافسية، وأخيراً  وجود تأثير معنوى ذو دلالة إحصائية لرضاء العملاء کمتغير وسيط فى العلاقة بين إستراتيجية التنويع وتحقيق ميزة تنافسية بشرکة (أوبر) فى مصر، أى أن وجود رضاء العملاء کمتغير وسيط فى هذه العلاقة يزيد من قوة تأثير إستراتيجية التنويع وتحقيق ميزة تنافسية لهذه الشرکة.
الكلمات الرئيسية
إستراتيجية التنويع؛ رضا العملاء - الميزة التنافسية diversification strategy - customer satisfaction - Competitive advantage
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,478
تنزیل PDF: 1,365
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.