• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
عيد, أيمن عادل, العنزي, فايزة. (2020). دور التسويق الرقمي في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية على مواطني دولة الکويت". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), 375-418. doi: 10.21608/masf.2020.161644
أيمن عادل عيد; فايزة العنزي. "دور التسويق الرقمي في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية على مواطني دولة الکويت"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7, 2, 2020, 375-418. doi: 10.21608/masf.2020.161644
عيد, أيمن عادل, العنزي, فايزة. (2020). 'دور التسويق الرقمي في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية على مواطني دولة الکويت"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 7(2), pp. 375-418. doi: 10.21608/masf.2020.161644
عيد, أيمن عادل, العنزي, فايزة. دور التسويق الرقمي في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية على مواطني دولة الکويت". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2020; 7(2): 375-418. doi: 10.21608/masf.2020.161644

دور التسويق الرقمي في تحقيق رضا العملاء "دراسة تطبيقية على مواطني دولة الکويت"

المقالة 19، المجلد 7، العدد 2، ديسمبر 2020، الصفحة 375-418  XML PDF (1.55 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2020.161644
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أيمن عادل عيد* ؛ فايزة العنزي*
إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 06 ديسمبر 2020،  تاريخ القبول: 06 ديسمبر 2020 
المستخلص
يهتم البحث بدراسة  دور التسويق الرقمي(الجذب – الاستغراق – الاحتفاظ – التعلم –التواصل) في تحقيق رضا العملاء، وذلک بالتطبيق على مواطني دولة الکويت، قناعة من الباحثة بأن التسويق الرقمي صار من أهم الممارسات التي تسيطر على عمليات البيع والشراء على المستوى المحلي والعالمي وذيتمثل الهدف الرئيس للبحث في التعرف على ما إذا کان کانت الممارسات التسويقية الإلکترونية من خلال تحويل المنتج لرقم ستُرضي العميل أم أن ذلک ليس له قيمة مضافة لديه، وبذلک يحقق التسويق الالکتروني مساهمة کبيرة في تسهيل ودعم أعمال التجارة الاکترونية، وتم تطبيق البحث على عينة من العملاء في السوق الکويتي من الذين يتعاملون وأولئک الذين لا يتعاملون مع ممارسات التسويق الالکتروني في الفترة الزمنية ( 2018/2019) ، وتمثلت وحدة المعاينة في  کل عميل يتسوق بالفعل من خلال مواقع التسوق الإلکتروني، ونتج من الدراسة الميدانية رفض الفروض السبعة التي تضمنها البحث، وفي ضوء نتائج الدراسة وتحليل الفروض ، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة توصي البحثة بضرورة الاهتمام باستخدام الأساليب الإبداعية للوصول للعملاء عبر الإنترنت، مع استخدام أساليب ترويجية لجذب العملاء للموقع الإلکتروني، والحرص على جعل العميل مستغرق في المشارکة الإعلانية ، وضرورة المحافظة على العملاء الحاليين ومحاولة جذب عملاء جدد من خلال خلق قنوات اتصال مع العملاء. 
 
الكلمات الرئيسية
التسويق الرقمى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 5,936
تنزیل PDF: 6,017
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.