• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
طه, محمد حسنين السيد. (2021). البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9(1), 128-158. doi: 10.21608/masf.2021.184711
محمد حسنين السيد طه. "البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء " دراسة تطبيقية "". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9, 1, 2021, 128-158. doi: 10.21608/masf.2021.184711
طه, محمد حسنين السيد. (2021). 'البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء " دراسة تطبيقية "', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9(1), pp. 128-158. doi: 10.21608/masf.2021.184711
طه, محمد حسنين السيد. البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 9(1): 128-158. doi: 10.21608/masf.2021.184711

البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء " دراسة تطبيقية "

المقالة 4، المجلد 9، العدد 1، يونيو 2021، الصفحة 128-158  XML PDF (806.56 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.184711
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد حسنين السيد طه*
المعهد العالي للعلوم الإدارية بجناکليس
تاريخ الاستلام: 01 يونيو 2021،  تاريخ القبول: 01 يونيو 2021 
المستخلص
   اهتم البحث الحالي بتحديد نوع وقوة العلاقة والتأثير بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة  وولاء العملاء ، و بين البراعة التسويقية وولاء العملاء ،و بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة  والبراعة التسويقية ،و التعرف علي الدور الوسيط للبراعة التسويقية في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة  وولاء العملاء، ولتحقيق ذلک تم الاعتماد علي قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 356 مفردة من عملاء مراکز الخدمة والصيانة لشرکة تويوتا ، وقد أظهرت النتائج قيام مراکز الخدمة والصيانة في شرکة تويوتا باستخدام إستراتيجيات إصلاح الخدمة بشکل متوسط ، کما أن البراعة التسويقية في مراکز الخدمة والصيانة في شرکة تويوتا متوسطة ، وکان ولاء عملاء مراکز الخدمة والصيانة لشرکة تويوتا متوسطاً ، و وجود علاقة إرتباط وتأثير بين أبعاد إستراتيجيات إصلاح الخدمة و مستوي ولاء العملاء ، و وجود علاقة إرتباط وتأثير بين أبعاد إستراتيجيات إصلاح الخدمة ومستوي البراعة التسويقية ،ووجود علاقة إرتباط وتأثير بين البراعة التسويقية ومستوي ولاء العملاء ، ووجود درجة توافق بين أبعاد إستراتيجيات إصلاح الخدمة وولاء العملاء ، وأن غالبية معاملات الانحدار عالية المعنوية مما يؤکد على أن البراعة التسويقية ببعديها لها تأثيراً وسيطاً على العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة  وولاء العملاء ، کما دعم وجود البراعة التسويقية کمتغير وسيط في العلاقة بين إستراتيجيات إصلاح الخدمة  وولاء العملاء من تأثير أبعاد إستراتيجيات إصلاح الخدمة  کمتغيرات مستقلة على مستوى ولاء عملاء مراکز الخدمة والصيانة لشرکة تويوتا، وتوصل الباحث  إلي مجموعة من التوصيات والتي تم تصنيفها إلى مجموعتين، الأولى تتعلق بالجانب الأکاديمي، بينما تتعلق الثانية بکيفية تحسين مستوى ولاء عملاء مراکز الخدمة والصيانة لشرکة تويوتا من خلال الاهتمام بإستراتيجيات إصلاح الخدمة  والبراعة التسويقية .
الكلمات الرئيسية
البراعة التسويقية؛ إستراتيجيات إصلاح الخدمة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 671
تنزیل PDF: 1,145
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.