• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
وديع, أسامة وجدى, أبوزيد, وليد. (2021). مدخل کمي لتقييم کفاءة الممارسات التسويقية: دراسة تطبيقية على شرکات الأسمنت المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9(1), 159-196. doi: 10.21608/masf.2021.184712
أسامة وجدى وديع; وليد أبوزيد. "مدخل کمي لتقييم کفاءة الممارسات التسويقية: دراسة تطبيقية على شرکات الأسمنت المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9, 1, 2021, 159-196. doi: 10.21608/masf.2021.184712
وديع, أسامة وجدى, أبوزيد, وليد. (2021). 'مدخل کمي لتقييم کفاءة الممارسات التسويقية: دراسة تطبيقية على شرکات الأسمنت المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 9(1), pp. 159-196. doi: 10.21608/masf.2021.184712
وديع, أسامة وجدى, أبوزيد, وليد. مدخل کمي لتقييم کفاءة الممارسات التسويقية: دراسة تطبيقية على شرکات الأسمنت المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 9(1): 159-196. doi: 10.21608/masf.2021.184712

مدخل کمي لتقييم کفاءة الممارسات التسويقية: دراسة تطبيقية على شرکات الأسمنت المصرية

المقالة 5، المجلد 9، العدد 1، يونيو 2021، الصفحة 159-196  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.184712
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أسامة وجدى وديع* 1؛ وليد أبوزيد* 2
1کلية الاقتصاد والتجارة الدولية ,الجامعة المصرية الصينية
2شعبة إدارة الأعمال , الأکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام
تاريخ الاستلام: 17 يونيو 2021،  تاريخ القبول: 17 يونيو 2021 
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم کفاءة الممارسات التسويقية لشرکات صناعة الأسمنت المصرية باستخدام مدخل کمي، وذلک من خلال دراسة تطبيقية على الشرکات المقيدة في البورصة المصرية، وقد خَلُص التحليل الاستدلالي على مستوى الدراسة التطبيقية إلى وجود تباين في کفاءة تلک الممارسات، بين مفردات العينة عند مستوى معنوية (1%)، عوضًا عن تأثيرها على مبيعات مفردات العينة، مع فترة إبطاء قدرها عام واحد، عند مستوى معنوية (1%)، وبقدرة تفسيرية قدرها (17,6%)، وقد قدمت الدراسة العديد من التوصيات لکلٍ من الشرکات المنتجة والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى اقتراح موضوعات کدراسات مستقبلية. 
الكلمات الرئيسية
الممارسات التسويقية؛ المزيج التسويقي؛ إدارة التسويق؛ الکفاءة التسويقية؛ الأداء المالي؛ صناعة الأسمنت؛ الأسمنت المصري؛ البورصة المصرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 223
تنزیل PDF: 1,226
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.