1کلية الاقتصاد والتجارة الدولية ,الجامعة المصرية الصينية
2شعبة إدارة الأعمال , الأکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام
تاريخ الاستلام: 17 يونيو 2021،
تاريخ القبول: 17 يونيو 2021
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم کفاءة الممارسات التسويقية لشرکات صناعة الأسمنت المصرية باستخدام مدخل کمي، وذلک من خلال دراسة تطبيقية على الشرکات المقيدة في البورصة المصرية، وقد خَلُص التحليل الاستدلالي على مستوى الدراسة التطبيقية إلى وجود تباين في کفاءة تلک الممارسات، بين مفردات العينة عند مستوى معنوية (1%)، عوضًا عن تأثيرها على مبيعات مفردات العينة، مع فترة إبطاء قدرها عام واحد، عند مستوى معنوية (1%)، وبقدرة تفسيرية قدرها (17,6%)، وقد قدمت الدراسة العديد من التوصيات لکلٍ من الشرکات المنتجة والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى اقتراح موضوعات کدراسات مستقبلية.