• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
محمد, حسام الدين فتحي. (2021). تأثير جودة الخدمة المدرکة لإدارة الدوري الرياضي على رضا الجمهور المصري: الدور الوسيط للولاء للمنتجات الوطنية والمعدل للتعصب العرقي مقارنة بالدوري الإنجليزي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 10(1), 151-192. doi: 10.21608/masf.2021.189111
حسام الدين فتحي محمد. "تأثير جودة الخدمة المدرکة لإدارة الدوري الرياضي على رضا الجمهور المصري: الدور الوسيط للولاء للمنتجات الوطنية والمعدل للتعصب العرقي مقارنة بالدوري الإنجليزي". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 10, 1, 2021, 151-192. doi: 10.21608/masf.2021.189111
محمد, حسام الدين فتحي. (2021). 'تأثير جودة الخدمة المدرکة لإدارة الدوري الرياضي على رضا الجمهور المصري: الدور الوسيط للولاء للمنتجات الوطنية والمعدل للتعصب العرقي مقارنة بالدوري الإنجليزي', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 10(1), pp. 151-192. doi: 10.21608/masf.2021.189111
محمد, حسام الدين فتحي. تأثير جودة الخدمة المدرکة لإدارة الدوري الرياضي على رضا الجمهور المصري: الدور الوسيط للولاء للمنتجات الوطنية والمعدل للتعصب العرقي مقارنة بالدوري الإنجليزي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 10(1): 151-192. doi: 10.21608/masf.2021.189111

تأثير جودة الخدمة المدرکة لإدارة الدوري الرياضي على رضا الجمهور المصري: الدور الوسيط للولاء للمنتجات الوطنية والمعدل للتعصب العرقي مقارنة بالدوري الإنجليزي

المقالة 5، المجلد 10، العدد 1، يونيو 2021، الصفحة 151-192  XML PDF (7.12 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.189111
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حسام الدين فتحي محمد*
التسويق والاعلان ,شعبة إدارة الاعمال , الاکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام
تاريخ الاستلام: 01 يونيو 2021،  تاريخ القبول: 01 يونيو 2021 
المستخلص
يسعى هذا البحث للتعرف على مدى جودة الخدمة المدرکة لإدارة مباريات دوري کرة القدم المصري وتأثير ذلک على رضا الجمهور، بالإضافة الى تحديد الى أي مدى يؤثر الولاء للمنتجات الوطنية  في هذه العلاقة وکذلک ما الدور الذى يمکن ان يلعبه أيضا التعصب العرقي في هذه العلاقة، وذلک بالتطبيق على دوري مباريات کرة القدم المصري کأحد المنتجات الوطنية التي تتسم بالشعبية والقبول الواسع، مع مقارنته نتائج هذه العلاقة مع الدوري الإنجليزي لکرة القدم کأحد المنتجات الاجنبية، حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على ما اذا کان هناک علاقة بين التعصب العرقي للعميل والرضا عن المنتج، کذلک مدى وجود علاقة بين الولاء للمنتجات الوطنية والرضا عن المنتج، بالإضافة إلى دراسة مدى وقوة وتأثير التعصب العرقي کمتغير معدل في العلاقة بين جودة الخدمة المدرکة ورضا العميل لکلا من المنتج الوطني والمنتج الأجنبي، وقد أظهرت النتائج عدم وجود تأثير للتعصب العرقي للعميل على الولاء نحو المنتج الوطني و جودة الخدمة المدرکة، کذلک ان الولاء للمنتجات الوطنية دافع مؤثر في زيادة الرضا عن المنتج الوطني، کذلک أظهرت النتائج انخفاض مستوى الرضا عن المنتج الوطني، کما أظهرت ان الولاء للمنتج الوطني لا يؤثر کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المدرکة ورضا العميل. وکذلک التعصب العرقي کمتغير معدل لا يؤثر على العلاقة بين جودة الخدمة المدرکة ورضا العميل عن المنتج الوطني، وقد اوصت الدراسة بالاهتمام برفع مستوى جودة المنتجات الوطنية لزيادة رضا العميل، حيث ينبغي رفع مستوى الجودة للمنتجات قبل تنفيذ استراتيجيات تسويقية ترکيز على الوطنية وعلى الميول العرقية للعميل.
الكلمات الرئيسية
التعصب العرقي؛ الولاء للمنتجات الوطنية؛ الجودة الکلية المدرکة؛ رضا العميل؛ الدوري المصري لکرة القدم؛ الدوري الإنجليزي لکرة القدم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 396
تنزیل PDF: 654
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.