• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
السيد طه, د/ محمد حسنين. (2021). الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), 1-65. doi: 10.21608/masf.2021.224251
د/ محمد حسنين السيد طه. "الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع " دراسة تطبيقية "". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12, 2, 2021, 1-65. doi: 10.21608/masf.2021.224251
السيد طه, د/ محمد حسنين. (2021). 'الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع " دراسة تطبيقية "', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), pp. 1-65. doi: 10.21608/masf.2021.224251
السيد طه, د/ محمد حسنين. الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 12(2): 1-65. doi: 10.21608/masf.2021.224251

الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع " دراسة تطبيقية "

المقالة 3، المجلد 12، العدد 2، ديسمبر 2021، الصفحة 1-65  XML PDF (1.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.224251
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ محمد حسنين السيد طه*
ادارة الاعمال , بالمعهد العالي للعلوم الإدارية بجناکليس
تاريخ الاستلام: 01 ديسمبر 2021،  تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2021 
المستخلص
اهتم البحث الحالي بتحديد نوع وقوة العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع ، وبين الصورة الذهنية وسلوک تحول المتبرع ،و بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي والصورة الذهنية،و التعرف علي الدور الوسيط للصورة الذهنية في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع، ولتحقيق ذلک تم الاعتماد علي قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 360 مفردة من المتبرعين لمستشفي سرطان الأطفال (57357) ، وقد أظهرت النتائج وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين إدراکات المتبرعين لمستشفي (57357) نحو مستوي الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي مأخوذة بشکل إجمالي ، ونحو کل متغير من متغيراتها علي حده،وذلک باختلاف النوع والسن والمؤهل العلمي ، حيث أن قيمة (ت) معنوية عند مستوي دلالة إحصائية 1% و5%، ووجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين إدراکات المتبرعين لمستشفي (57357) نحو مستوي الصورة الذهنية للمستشفي مأخوذة بشکل إجمالي ، ونحو کل متغير من متغيراتها علي حده،وذلک باختلاف النوع والسن والمؤهل العلمي ، حيث أن قيمة (ت) معنوية عند مستوي دلالة إحصائية 1% و5%، وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين إدراکات المتبرعين لمستشفي (57357) نحو مستوي سلوک تحول المتبرع مأخوذة بشکل إجمالي ، ونحو کل متغير من متغيراتها علي حده،وذلک باختلاف النوع والسن والمؤهل العلمي ، حيث أن قيمة (ت) معنوية عند مستوي دلالة إحصائية 1% و5%، ووجود إرتباط طردي قوي جداً و ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي مجتمعة و أبعاد سلوک تحول المتبرع مجتمعة ، حيث کلما زادت الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي زاد سلوک تحول المتبرع من جانب المتبرعين لمستشفي(57357) ، ووجود إرتباط عکسي قوي جداً و ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي مجتمعة و أبعاد الصورة الذهنية مجتمعة ، حيث کلما زادت الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي إنخفضت الصورة الذهنية للمنظمة، ووجود إرتباط عکسي قوي جداً و ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الصورة الذهنية مجتمعة و أبعاد سلوک تحول المتبرع مجتمعة ، حيث کلما کانت الصورة الذهنية للشرکة إيجابية إنخفض سلوک تحول المتبرع من جانب المتبرعين لمستشفي(57357) ، ودعم وجود الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي وسلوک تحول المتبرع ، من تأثير أبعاد الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي کمتغيرات مستقلة على سلوک تحول المتبرع، وتوصل الباحث إلي مجموعة من التوصيات والتي تم تصنيفها إلى مجموعتين، الأولى تتعلق بالجانب الأکاديمي، بينما تتعلق الثانية بکيفية خفض سلوک تحول المتبرع وخفض تأثير الإشاعات علي مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الصورة الذهنية.
الكلمات الرئيسية
الدور الوسيط للصورة الذهنية؛ الإشاعات؛ سلوک تحول المتبرع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 372
تنزیل PDF: 694
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.