• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
على, د/أيمن حسن. (2021). دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية ورضاالعميل " دراسة مقارنة بين البنوک العامة والخاصة في مصر". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), 1-45. doi: 10.21608/masf.2021.224346
د/أيمن حسن على. "دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية ورضاالعميل " دراسة مقارنة بين البنوک العامة والخاصة في مصر"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12, 2, 2021, 1-45. doi: 10.21608/masf.2021.224346
على, د/أيمن حسن. (2021). 'دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية ورضاالعميل " دراسة مقارنة بين البنوک العامة والخاصة في مصر"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), pp. 1-45. doi: 10.21608/masf.2021.224346
على, د/أيمن حسن. دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية ورضاالعميل " دراسة مقارنة بين البنوک العامة والخاصة في مصر". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 12(2): 1-45. doi: 10.21608/masf.2021.224346

دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية ورضاالعميل " دراسة مقارنة بين البنوک العامة والخاصة في مصر"

المقالة 13، المجلد 12، العدد 2، ديسمبر 2021، الصفحة 1-45  XML PDF (1.76 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.224346
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/أيمن حسن على*
تاريخ الاستلام: 01 ديسمبر 2021،  تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2021 
المستخلص
يتمثل الهدف العام للدارسة في التعرف على دور الصورة الذهنية کمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية و رضا العميل وذلک بالتطبيق على البنک التجاري الدولي من البنوک الخاصة, والبنک الأهلي المصري من البنوک العامة ولتحقيق ذلک اعتمد الباحث قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها (390) مفردة من العملاء المتعاملين مع البنوک محل الدراسة. وقد أظهرت نتائج الدراسة  وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمة المصرفية على رضا العميل في البنوک الخاصة والعامة في مصر بوجود الصورة الذهنية کمتغير وسيط عند مستوى دلالة (a ≤  0.05). وقد توصل الباحث إلى مجموعة من التوصيات تتعلق بکيفية تحسين مستوى رضا العملاء من خلال الاهتمام بجودة الخدمة المصرفية والصورة الذهنية.
: The general objective of the study is identifying the role of the mental image as a mediating variant in the relation between the quality of the banking service and customer satisfaction and that by applying on the Commercial International Bank from the private banks, and the National Bank of Egypt from the public banks and to achieve this the researcher used the questionnaire to collect preliminary data by using a sample of (390) from the customers dealing with the banks concerning the study. And the results of the study showed an impact with a statistical evidence about the quality of the banking services on customer satisfaction in private and public banks in Egypt with the mental image as a mediating variant at significance level of  )a ≤  0.05.( And the researcher arrived at a group of recommendations regarding how to improve the level of customer satisfaction through focusing on the quality of banking services and the mental image.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,524
تنزیل PDF: 1,644
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.