• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
دويدار, د/ محمود محمد عوض. (2021). قياس جودة الموقع الإلکتروني باستخدام نموذج کانو ودوره في إبهاج العميل : دراسة تطبيقية على بنک الراجحي في محافظة شقراء.. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), 1-27. doi: 10.21608/masf.2021.224350
د/ محمود محمد عوض دويدار. "قياس جودة الموقع الإلکتروني باستخدام نموذج کانو ودوره في إبهاج العميل : دراسة تطبيقية على بنک الراجحي في محافظة شقراء.". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12, 2, 2021, 1-27. doi: 10.21608/masf.2021.224350
دويدار, د/ محمود محمد عوض. (2021). 'قياس جودة الموقع الإلکتروني باستخدام نموذج کانو ودوره في إبهاج العميل : دراسة تطبيقية على بنک الراجحي في محافظة شقراء.', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 12(2), pp. 1-27. doi: 10.21608/masf.2021.224350
دويدار, د/ محمود محمد عوض. قياس جودة الموقع الإلکتروني باستخدام نموذج کانو ودوره في إبهاج العميل : دراسة تطبيقية على بنک الراجحي في محافظة شقراء.. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2021; 12(2): 1-27. doi: 10.21608/masf.2021.224350

قياس جودة الموقع الإلکتروني باستخدام نموذج کانو ودوره في إبهاج العميل : دراسة تطبيقية على بنک الراجحي في محافظة شقراء.

المقالة 14، المجلد 12، العدد 2، ديسمبر 2021، الصفحة 1-27  XML PDF (1.04 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2021.224350
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ محمود محمد عوض دويدار*
إدارة الأعمال کلية التجارة جامعة دمياط
تاريخ الاستلام: 01 ديسمبر 2021،  تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2021 
المستخلص
لقد کان الهدف من هذه الدراسة الوصول إلى خصائص الموقع الالکتروني لبنک الراجحي وفق تقسيمات نموذج کانو لأبعاد الجودة، وکذلک تحديد أهم أبعاد جودة الموقع الإلکتروني التي تحقق البهجة للعملاء في موقع مصرف الراجحي، وأخيراً التحقق من مؤشرات الرضا وعدم الرضا لمتطلبات العملاء وفق نموذج کانو. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، واعتمد الباحث على أسلوب العينات واختار عينة عشوائية بسيطة من مجتمع  البحث المتمثل في جميع السعوديين والمقيمين الذين لديهم حسابات في مصرف الراجحي ، وتوصل الباحث على العديد من النتائج المتمثلة في إمکانية تقسيم جودة الموقع الالکتروني للبنک وفق نموذج کانو، کما ان الموقع لا يوفر مميزات تسبب البهجة للعميل ، کما تبين أن اهم ابعاد جودة الموقع الالکتروني لمصرف الراجي کانت الأحادية البعد، والمحايدة والتي يجب أن تکون، کما لم يتضح وجود صفات جودة مثيرة أو عکسية او مشکوک فيها في الموقع الالکتروني لمصرف الراجحي، کما اتضح وجود حالات من عدم الرضا عن بعض ابعاد جودة الموقع الالکتروني مثل جودة تنظيم الموقع، وجودة سهولة التعامل مع الموقع. 
الكلمات الرئيسية
جودة الموقع الالکتروني- نموذج کانو؛ إبهاج العميل؛ مصرف الراجحي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 255
تنزیل PDF: 1,406
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.