عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, البردان, د/ محمد فوزى أمين البردان, السيد, إسراء السيد يوسف. (2022). التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13(1), 1-42. doi: 10.21608/masf.2022.230315
أ.د/ طلعت أسعد عبد الحميد; د/ محمد فوزى أمين البردان البردان; إسراء السيد يوسف السيد. "التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية)". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13, 1, 2022, 1-42. doi: 10.21608/masf.2022.230315
عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, البردان, د/ محمد فوزى أمين البردان, السيد, إسراء السيد يوسف. (2022). 'التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية)', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13(1), pp. 1-42. doi: 10.21608/masf.2022.230315
عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, البردان, د/ محمد فوزى أمين البردان, السيد, إسراء السيد يوسف. التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 2022; 13(1): 1-42. doi: 10.21608/masf.2022.230315
التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية)
3قسم إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،
تاريخ القبول: 31 مارس 2022
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى قياس أثر تبني شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية لسياسات التسعيروالمنتج المستدام علي سلوک تکرار الشراء لدى العملاء، ويتکون مجتمع البحث من عملاء شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية ، وکانت عينة البحث مکونة (384) مفردة، وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية أبرزها معامل الارتباط وتحليل التباين الأحادي، وتظهر النتائج وجود توافق بمستوى (مرتفع) بين عينة البحث على تطبيق تلک الشرکات لسياسات التسعيروالمنتج المستدام، کما توصلت إلى عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين آراء العملاء حول سلوک تکرار الشراء من شرکات منتجات الألبان محل البحث ، وفقا لخصائصهم الديموجرافية ، وکذلک وجود تأثير لسياسات التسعير والمنتج المستدام على سلوک تکرار الشراء.