التسعيروالمنتج المستدام وتأثيرهما على سلوک تکرار الشراء (دراسة ميدانية علي شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق ,کلية التجارة , جامعة المنصورة

2 کلية التجارة - جامعة مدينة السادات

3 قسم إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى قياس أثر تبني شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية لسياسات التسعيروالمنتج المستدام علي سلوک تکرار الشراء لدى العملاء، ويتکون مجتمع البحث من عملاء شرکات منتجات الألبان بجمهورية مصر العربية ، وکانت عينة البحث مکونة (384) مفردة، وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية أبرزها معامل الارتباط وتحليل التباين الأحادي، وتظهر النتائج وجود توافق بمستوى (مرتفع) بين عينة البحث على تطبيق تلک الشرکات لسياسات التسعيروالمنتج المستدام، کما توصلت إلى عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين آراء العملاء حول سلوک تکرار الشراء من شرکات منتجات الألبان محل البحث ، وفقا لخصائصهم الديموجرافية ، وکذلک وجود تأثير لسياسات التسعير والمنتج المستدام على سلوک تکرار الشراء.

الكلمات الرئيسية