• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
العدد العدد 3
ملحق١
العدد العدد 3
العدد العدد 2
ملحق1
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد الاستثنائى
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, الياسين, أفنان وليد غانم. (2022). دور التسويق الفيروسي في تحقيق التميز المؤسسي لشرکات الاتصالات الکويتية في عصر الرقمنة "دراسة تطبيقية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), 1093-1115. doi: 10.21608/masf.2022.243384
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل; أفنان وليد غانم الياسين. "دور التسويق الفيروسي في تحقيق التميز المؤسسي لشرکات الاتصالات الکويتية في عصر الرقمنة "دراسة تطبيقية"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13, 3, 2022, 1093-1115. doi: 10.21608/masf.2022.243384
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, الياسين, أفنان وليد غانم. (2022). 'دور التسويق الفيروسي في تحقيق التميز المؤسسي لشرکات الاتصالات الکويتية في عصر الرقمنة "دراسة تطبيقية"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), pp. 1093-1115. doi: 10.21608/masf.2022.243384
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, الياسين, أفنان وليد غانم. دور التسويق الفيروسي في تحقيق التميز المؤسسي لشرکات الاتصالات الکويتية في عصر الرقمنة "دراسة تطبيقية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 13(3): 1093-1115. doi: 10.21608/masf.2022.243384

دور التسويق الفيروسي في تحقيق التميز المؤسسي لشرکات الاتصالات الکويتية في عصر الرقمنة "دراسة تطبيقية"

المقالة 14، المجلد 13، العدد 3 - الرقم المسلسل للعدد 1، مارس 2022، الصفحة 1093-1115  XML PDF (3.74 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.243384
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل email ؛ أفنان وليد غانم الياسين*
إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،  تاريخ القبول: 31 مارس 2022 
المستخلص
     اهتم البحث الحالي بتوصيف أبعاد التسويق الفيروسي  والتميز التسويقي في شرکات الإتصالات الکويتية ، بالإضافة إلى تحديد نوع  وقوة العلاقة بين أبعاد التسويق الفيروسي  والتميز التسويقي ، ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 365 عميل من عملاء شرکات الإتصالات الکويتية، وقد أظهرت نتائج البحث أن واقع التسويق الفيروسي  متوسط على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعاده، ووجد أن مستوى التميز التسويقي کان متوسطاً على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعاده ، وبينت نتائج البحث عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي التسويق الفيروسي  باختلاف الخصائص الديموجرافية، وعدم وجود اختلافات بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي التميز التسويقي باختلاف الخصائص الديموجرافية، وکشفت النتائج أن هناک علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين أبعاد التسويق الفيروسي  وأبعاد التميز التسويقي، وتوصل الباحثون إلى مجموعة من التوصيات لتدعيم التميز التسويقي لشرکات الإتصالات الکويتية  من خلال الإهتمام بالتسويق الفيروسي  .
الكلمات الرئيسية
التسويق الفيروسي؛ التميز التسويقي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 320
تنزیل PDF: 765
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.