• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
طه, أ.د/ حسنين السيد, حسين, عبد العزيز عبد الرحمن. (2022). دور الوعي الإستراتيجي في تحسين جودة الخدمة المصرفية (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), 1-40. doi: 10.21608/masf.2022.249920
أ.د/ حسنين السيد طه; عبد العزيز عبد الرحمن حسين. "دور الوعي الإستراتيجي في تحسين جودة الخدمة المصرفية (دراسة تطبيقية)". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14, 1, 2022, 1-40. doi: 10.21608/masf.2022.249920
طه, أ.د/ حسنين السيد, حسين, عبد العزيز عبد الرحمن. (2022). 'دور الوعي الإستراتيجي في تحسين جودة الخدمة المصرفية (دراسة تطبيقية)', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), pp. 1-40. doi: 10.21608/masf.2022.249920
طه, أ.د/ حسنين السيد, حسين, عبد العزيز عبد الرحمن. دور الوعي الإستراتيجي في تحسين جودة الخدمة المصرفية (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 14(1): 1-40. doi: 10.21608/masf.2022.249920

دور الوعي الإستراتيجي في تحسين جودة الخدمة المصرفية (دراسة تطبيقية)

المقالة 9، المجلد 14، العدد 1، يونيو 2022، الصفحة 1-40  XML PDF (801.01 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.249920
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د/ حسنين السيد طه email ؛ عبد العزيز عبد الرحمن حسين
إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 01 يوليو 2022،  تاريخ القبول: 01 يوليو 2022 
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى الوعي الاستراتيجي من وجهة نظر العاملين بالبنوک التجارية الکويتية، وکذلک مستوى جودة الخدمة المصرفية بتلک البنوک، وتحديد نوع وقوة العلاقة بين الوعي الاستراتيجي بأبعاده المختلفة وجودة الخدمة المصرفية في البنوک التجارية الکويتية.
ولتحقيق هذه الأهداف تم الإعتماد علي قائمة استقصاء التي تحتوي علي أبعاد المتغيرين ، وبلغ حجم عينة البحث 367 مفردة، تم تجميع آرائهم وتحليلها إحصائياً، وقد تم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية التي تتوافق مع طبيعة البيانات التي تم تجميعها .
وقد أظهرت نتائج البحث أن مستوى الوعي الاستراتيجي في البنوک التجارية الکويتية مرتفع، کما أن جودة الخدمة المصرفية متوسطة، ووجود علاقة إرتباط إيجابية بين الوعي الاستراتيجي وجودة الخدمة المصرفية ، وکذلک وجود تأثير معنوي إيجابي للوعي الاستراتيجي على جودة الخدمة المصرفية.
وفي ضوء تلک النتائج التي توصلت إليها الدراسة الميدانية، قام الباحثان بوضع مجموعة من التوصيات التي من شأنها تعزيز مبادئ الوعي الاستراتيجي، وتحسن من مستوى جودة الخدمة المصرفية بالبنوک التجارية موضوع الدراسة.
الكلمات الرئيسية
الوعي الاستراتيجي؛ جودة الخدمة المصرفية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 560
تنزیل PDF: 4,094
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.