• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, المذن, محمد جاسم محمد عبدالله صالح. (2022). دور تمکين العاملين في تحسين رضا العملاء ( دراسة تطبيقية علي العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت ). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), 1-36. doi: 10.21608/masf.2022.249958
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل; د/ محمد فوزى أمين البردان; محمد جاسم محمد عبدالله صالح المذن. "دور تمکين العاملين في تحسين رضا العملاء ( دراسة تطبيقية علي العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت )". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14, 1, 2022, 1-36. doi: 10.21608/masf.2022.249958
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, المذن, محمد جاسم محمد عبدالله صالح. (2022). 'دور تمکين العاملين في تحسين رضا العملاء ( دراسة تطبيقية علي العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت )', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), pp. 1-36. doi: 10.21608/masf.2022.249958
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, المذن, محمد جاسم محمد عبدالله صالح. دور تمکين العاملين في تحسين رضا العملاء ( دراسة تطبيقية علي العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت ). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 14(1): 1-36. doi: 10.21608/masf.2022.249958

دور تمکين العاملين في تحسين رضا العملاء ( دراسة تطبيقية علي العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت )

المقالة 12، المجلد 14، العدد 1، يونيو 2022، الصفحة 1-36  XML PDF (1.48 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.249958
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل email 1؛ د/ محمد فوزى أمين البردانorcid 2؛ محمد جاسم محمد عبدالله صالح المذن* 3
1إدارة الأعمال , کلية التجارة ; جامعة مدينة السادات
2إدارة الأعمال , کلية التجارة - جامعة مدينة السادات
3إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 01 يوليو 2022،  تاريخ القبول: 01 يوليو 2022 
المستخلص
     يسعي البحث الحالي إليدراسة الواقع الحالي لتمکين العاملين فيالصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت، ومستوي رضا العملاء، وتحديد نوع وقوة العلاقة بين تمکين العاملين ومستوي رضا العملاء ، إلى جانب الدراسة الميدانية لجمع وتحليل البيانات اللازمة لتحقيق أهداف الدراسة، حيث تم إعداد قائمة استقصاء، اشتملت على ثلاثة مجموعات رئيسة تمثلت في تمکين العاملين، رضا العملاء، إلى جانب المتغيرات الديموجرافية لمفردات عينة الدراسة، وقد تم تجميع البيانات الخاصة بالدراسة من (313) مفردة من العاملين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت ، وتم تحليل تلک البيانات باستخدام عدد من المقاييس والاختبارات الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات، وقد أظهرت نتائج البحث أن واقع تمکين العاملين  متوسط على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعاده، ووجد أن مستوى رضا العملاء کان متوسطاً على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعاده ، وکشفت النتائج أن هناک علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين أبعاد تمکين العاملين وأبعاد رضا العملاء ، وتوصل الباحثون إلى مجموعة من التوصيات لتدعيم رضا عملاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدولة الکويت من خلال الإهتمام بتمکين العاملين.
الكلمات الرئيسية
تمکين العاملين؛ رضا العملاء
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 389
تنزیل PDF: 602
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.