• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
وديع, د/ أسامة وجدى, سيدهم, د/ عاطف فتحي حبيب. (2022). الاستراتيجيات الترويجية للطروحات العامة في الأسواق المالية المصرية بين الممارسات ومحددات النجاح. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), 1-92. doi: 10.21608/masf.2022.249987
د/ أسامة وجدى وديع; د/ عاطف فتحي حبيب سيدهم. "الاستراتيجيات الترويجية للطروحات العامة في الأسواق المالية المصرية بين الممارسات ومحددات النجاح". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14, 1, 2022, 1-92. doi: 10.21608/masf.2022.249987
وديع, د/ أسامة وجدى, سيدهم, د/ عاطف فتحي حبيب. (2022). 'الاستراتيجيات الترويجية للطروحات العامة في الأسواق المالية المصرية بين الممارسات ومحددات النجاح', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(1), pp. 1-92. doi: 10.21608/masf.2022.249987
وديع, د/ أسامة وجدى, سيدهم, د/ عاطف فتحي حبيب. الاستراتيجيات الترويجية للطروحات العامة في الأسواق المالية المصرية بين الممارسات ومحددات النجاح. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 14(1): 1-92. doi: 10.21608/masf.2022.249987

الاستراتيجيات الترويجية للطروحات العامة في الأسواق المالية المصرية بين الممارسات ومحددات النجاح

المقالة 15، المجلد 14، العدد 1، يونيو 2022، الصفحة 1-92  XML PDF (17.62 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.249987
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د/ أسامة وجدى وديع* 1؛ د/ عاطف فتحي حبيب سيدهمorcid 2
1قسم التمويل والمحاسبه ,شعبة إدارة الأعمال , الأکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام
2ادارة الاعمال ,معهد طيبة العالي ,لتکنولوجيا الادارة والمعلومات
تاريخ الاستلام: 01 يوليو 2022،  تاريخ القبول: 01 يوليو 2022 
المستخلص
تناول البحث استراتيجيات وممارسات ترويج الطروحات العامه Public Offering للأوراق المالية بالأسواق المالية المصرية، لخمس انواع من الاوراق المالية هى أذون خزانة Treasury Bills، وسندات خزانة Treasury Bonds، وسندات منظمات الأعمالCorporate Bonds، وأسهم منظمات الأعمال Corporate Shares، ووثائق صناديق الاستثمار Mutual Fund Shares، شملت العينات الميدانية للبحث (70) مفردة في مقابلات الشخصية، بالإضافة لقائمتي استقصاء الأولي لمديري الطروحات بمقدار (65) مفردة مقابل (384) مفردة للقائمة الثانية الموجة للمتداولين، أما على مستوى الإطار التطبيقي فقد شمل البحث (31) من الطروحات العامة لمنظمات الأعمال، وقد خلص البحث إلى اتجاه مديري الطروحات العامة إلى تطبيق استراتيجية السحب Pull Strategy على حساب استراتيجية الدفع Push Strategy کأساس للممارسات الترويجية بالأسواق المالية المصرية؛ إلى جانب تباين محددات فعالية عمليات ترويج الطروحات العامة فيما بين مديري الطرح مقابل المتداولين؛ على مستوى الاطار الميداني واخيرا قد فسرت "الفجوة التقييمية للطرح" إلى جانب "عائد السوق" (94,3%) من معدلات تغطية الطروحات العامة لأسهم بالبورصة المصرية على مستوى الاطار التطبيقى.
الكلمات الرئيسية
الطرح العام- الترويج؛ مديري الطرح- بنوک الاستثمار؛ سوق الأوراق المالية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 422
تنزیل PDF: 775
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.