• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
داود, ا.م.د/ ياسر ابراهيم, فهمى, د/ علاء الدين عبد العزيز, الكندري, على أحمد محمد حسن. (2022). أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(2), 1-26. doi: 10.21608/masf.2022.278065
ا.م.د/ ياسر ابراهيم داود; د/ علاء الدين عبد العزيز فهمى; على أحمد محمد حسن الكندري. "أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14, 2, 2022, 1-26. doi: 10.21608/masf.2022.278065
داود, ا.م.د/ ياسر ابراهيم, فهمى, د/ علاء الدين عبد العزيز, الكندري, على أحمد محمد حسن. (2022). 'أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(2), pp. 1-26. doi: 10.21608/masf.2022.278065
داود, ا.م.د/ ياسر ابراهيم, فهمى, د/ علاء الدين عبد العزيز, الكندري, على أحمد محمد حسن. أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 14(2): 1-26. doi: 10.21608/masf.2022.278065

أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة

المقالة 12، المجلد 14، العدد 2، ديسمبر 2022، الصفحة 1-26  XML PDF (516.43 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.278065
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ا.م.د/ ياسر ابراهيم داود1؛ د/ علاء الدين عبد العزيز فهمى email 2؛ على أحمد محمد حسن الكندري* 3
1الاقتصاد والمالية العامة , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
2المحاسبة والمراجعة , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
3المحاسبة والمراجعة , كلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 ديسمبر 2022،  تاريخ القبول: 31 ديسمبر 2022 
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى مدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل بمكاتب المراجعة الكويتية، والتعرف على مستوى جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين بمكاتب المراجعة الكويتية، واشتملت عينة الدراسة على (188) عاملاً بمكاتب المراجعة، واعتمد الباحث على المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي كمنهجين للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث للعديد من النتائج أهمها
1-    إن مستوى مدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل بمكاتب المراجعة الكويتية جاء بمتوسط حسابي (3.67) وانحراف معياري (.703) وبدرجة استجابة (عالية).
2-    إن مستوى جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية جاء بمتوسط حسابي (3.63) وانحراف معياري (.732) وبدرجة استجابة (عالية).
3-    وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين لمدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية، حيث بلغت قيمة (R) (.802a) بمستوى دلالة (.000b).
الكلمات الرئيسية
أثر؛ مراجعة الأنظمة الإستراتيجية؛ جودة المراجعة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 252
تنزیل PDF: 457
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.