أثر مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الاقتصاد والمالية العامة , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات

2 المحاسبة والمراجعة , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات

3 المحاسبة والمراجعة , كلية التجارة , جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى مدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل بمكاتب المراجعة الكويتية، والتعرف على مستوى جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين بمكاتب المراجعة الكويتية، واشتملت عينة الدراسة على (188) عاملاً بمكاتب المراجعة، واعتمد الباحث على المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي كمنهجين للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث للعديد من النتائج أهمها
1-    إن مستوى مدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل بمكاتب المراجعة الكويتية جاء بمتوسط حسابي (3.67) وانحراف معياري (.703) وبدرجة استجابة (عالية).
2-    إن مستوى جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية جاء بمتوسط حسابي (3.63) وانحراف معياري (.732) وبدرجة استجابة (عالية).
3-    وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين لمدخل مراجعة الأنظمة الإستراتيجية للعميل على جودة المراجعة بمكاتب المراجعة الكويتية، حيث بلغت قيمة (R) (.802a) بمستوى دلالة (.000b).

الكلمات الرئيسية