سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2022). توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 14(2), 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم سليمان. "توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 14, 2, 2022, 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2022). 'توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 14(2), pp. 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 2022; 14(2): 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية
تاريخ الاستلام: 31 ديسمبر 2022،
تاريخ القبول: 31 ديسمبر 2022
المستخلص
استهدف هذا البحث الكشف عن تأثير أبعاد المسئولية الاجتماعية على كلاٍ من سمعة الشركات من منظور عملائها وثقة العملاء، بالإضافة إلى التعرف على مدى تأثير ثقة العملاء على سمعة الشركات وأخيراً التعرف على الدور الوسيط لثقة عملاء شركات الاتصالات المصرية في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية لهذه الشركات وسمعتها، وتم تطبيق البحث على عينة حجمها 342 مفردة من عملاء شركات الاتصالات في مصر، وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها يوجد تأثير لأبعاد المسئولية الاجتماعية للشركات على كلاً من سمعة الشركات وثقة العملاء كلاً على حدة ، أيضاً يوجد تأثير لثقة عملاء شركات الاتصالات على سمعتها، كما تم التوصل إلى وجود دور وسيط لثقة العملاء بين ابعاد المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة.