• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2022). توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(2), 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم سليمان. "توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14, 2, 2022, 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2022). 'توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 14(2), pp. 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 14(2): 1-45. doi: 10.21608/masf.2022.278072

توسيط ثقة العملاء في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة دراسة تطبيقية من منظور عملاء شركات الاتصالات المصرية

المقالة 15، المجلد 14، العدد 2، ديسمبر 2022، الصفحة 1-45  XML PDF (1.01 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.278072
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم سليمان
قسم إدارة الأعمال , كلية التجارة , جامعة المنوفية
تاريخ الاستلام: 31 ديسمبر 2022،  تاريخ القبول: 31 ديسمبر 2022 
المستخلص
استهدف هذا البحث الكشف عن تأثير أبعاد المسئولية الاجتماعية على كلاٍ من سمعة الشركات من منظور عملائها وثقة العملاء، بالإضافة إلى التعرف على مدى تأثير ثقة العملاء على سمعة الشركات وأخيراً التعرف على الدور الوسيط لثقة عملاء شركات الاتصالات المصرية في العلاقة بين المسئولية الاجتماعية لهذه الشركات وسمعتها، وتم تطبيق البحث على عينة حجمها 342 مفردة من عملاء شركات الاتصالات في مصر، وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها يوجد تأثير لأبعاد المسئولية الاجتماعية للشركات على كلاً من سمعة الشركات وثقة العملاء كلاً على حدة ، أيضاً يوجد تأثير لثقة عملاء شركات الاتصالات على سمعتها، كما تم التوصل إلى وجود دور وسيط لثقة العملاء بين ابعاد المسئولية الاجتماعية وسمعة الشركة.
الكلمات الرئيسية
المسئولية الاجتماعية للشركات؛ المسئولية الاقتصادية؛ المسئولية القانونية؛ المسئولية الأخلاقية؛ المسئولية الخيرية؛ ثقة العملاء؛ سمعة الشركات
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 522
تنزیل PDF: 809
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.