تقييم دور جودة الأرباح المحاسبية في خلق القيمة من منظور حملة الأسهم "دراسة تطبيقية على قطاع الاتصالات في مصر"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التكاليف والمحاسبة الإدارية ووكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب بجامعة كفر الشيخ.

2 المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة جامعة مدينة السادات

3 المحاسبة , كلية التجارة جامعة مدينة السادات

المستخلص

     استهدفت الدراسة تقييم أثر جودة الأرباح على خلق القيمة من منظور حملة الأسهم وذلك بالتطبيق على عينة مكونة من ثلاث شركات من قطاع الاتصالات المصري خلال الفترة من عام 2013 حتى 2020م، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة ارتباط معنوية بين مؤشرات جودة الأرباح المحاسبية وخلق القيمة من منظور حملة الأسهم، كذلك وجود تأثير معنوي لجودة الأرباح المحاسبية على خلق القيمة من منظور حملة الأسهم، وأوصت الدراسة الشركات بضرورة تحسين خصائص جودة الأرباح لتعزيز قدرتها على خلق القيمة.

الكلمات الرئيسية