• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
( عدد خاص )
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
البنا, طلعت أسعد عبد الحميد, البردان, محمد فوزى أمين البردان, شعير, عبدالرحمن محمد على. (2023). التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل ودورهما في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(4), 488-539. doi: 10.21608/masf.2023.197220.1037
طلعت أسعد عبد الحميد البنا; محمد فوزى أمين البردان البردان; عبدالرحمن محمد على شعير. "التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل ودورهما في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15, 4, 2023, 488-539. doi: 10.21608/masf.2023.197220.1037
البنا, طلعت أسعد عبد الحميد, البردان, محمد فوزى أمين البردان, شعير, عبدالرحمن محمد على. (2023). 'التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل ودورهما في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(4), pp. 488-539. doi: 10.21608/masf.2023.197220.1037
البنا, طلعت أسعد عبد الحميد, البردان, محمد فوزى أمين البردان, شعير, عبدالرحمن محمد على. التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل ودورهما في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2023; 15(4): 488-539. doi: 10.21608/masf.2023.197220.1037

التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل ودورهما في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية

المقالة 7، المجلد 15، العدد 4، ديسمبر 2023، الصفحة 488-539  XML PDF (1.28 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.197220.1037
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
طلعت أسعد عبد الحميد البنا1؛ محمد فوزى أمين البردان البردانorcid 2؛ عبدالرحمن محمد على شعير email 3
1كلية تجارة جامعة المنصورة
2کلية التجارة - جامعة مدينة السادات
3المعهد العالي للعلوم الادارية بجناكليس البحيرة
تاريخ الاستلام: 02 مارس 2023،  تاريخ المراجعة: 09 إبريل 2023،  تاريخ القبول: 15 إبريل 2023 
المستخلص
استهدف البحث الحالي التعرف على كل من التسويق الداخلي ومستوى العلامة التجارية لصاحب العمل، في تفعيل ممارسات إدارة المواهب بالجامعات المصرية من خلال إعداد قائمة استقصاء موجهه لأعضاء هيئة التدريس من فئة (أستاذ، أستاذ مساعد، مدرس) بالجامعات المصرية محل البحث، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة 302 مفردة، وتم تحليل البيانات عن طريق عدد من المقاييس والاختبارات الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات.
وتوصل البحث لعدة نتائج: وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلي وإدارة المواهب، وأيضاً وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين العلامة التجارية لصاحب العمل وإدارة المواهب، وكذلك وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الداخلي والعلامة التجارية لصاحب العمل على تفعيل وإدارة المواهب وأخيراً وجود تمايز بين أراء المستقصى منهم حول ممارسات إدارة المواهب في الجامعات محل البحث في ضوء ذلك تم اقتراح مجموعة من التوصيات وبعض البحوث المستقبلية.
1. دراسة دور الدعم التنظيمي والعلامة التجارية لصاحب العمل على الرضا الوظيفي. مستدامة.
2- إمكانية إجراء هذه الدراسة على قطاعات أخرى مثل المستشفيات البنوك الشركات وفئات أخرى.
3. دراسة دور ممارسات تطبيق إدارة المواهب في تحقيق ميزة تنافسية
الكلمات الرئيسية
التسويق الداخلي؛ العلامة التجارية لصاحب العمل؛ إدارة المواهب؛ الجامعات المصرية؛ أعضاء هيئة التدريس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 356
تنزیل PDF: 581
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.