• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
( عدد خاص )
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2023). بناء الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين تسويق المؤثرين و السلوك الشرائي من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(4), 252-289. doi: 10.21608/masf.2023.330403
د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم سليمان. "بناء الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين تسويق المؤثرين و السلوك الشرائي من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15, 4, 2023, 252-289. doi: 10.21608/masf.2023.330403
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. (2023). 'بناء الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين تسويق المؤثرين و السلوك الشرائي من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(4), pp. 252-289. doi: 10.21608/masf.2023.330403
سليمان, د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم. بناء الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين تسويق المؤثرين و السلوك الشرائي من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2023; 15(4): 252-289. doi: 10.21608/masf.2023.330403

بناء الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين تسويق المؤثرين و السلوك الشرائي من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

المقالة 16، المجلد 15، العدد 4، ديسمبر 2023، الصفحة 252-289  XML PDF (1.48 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.330403
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ لمياء عبد الرحيم عبد الكريم سليمان
مدرس بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة - جامعة المنوفية
تاريخ الاستلام: 14 ديسمبر 2023،  تاريخ القبول: 14 ديسمبر 2023 
المستخلص
 
استهدف البحث الكشف عن تأثير أبعاد تسويق المؤثرين (متابعة المؤثرين/ الكلمة المنطوقة الكترونياً / إعلانات المؤثرين / تجارب واستخدامات المؤثرين) على بناء الصورة الذهنية للمنتجات من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على تأثير هذه الأبعاد على السلوك الشرائي للمتابعين ، بالإضافة إلى تحديد أثر بناء الصورة الذهنية للمنتجات على السلوك الشرائي لمتابعي المؤثرين وتحديد الدور الوسيط لبناء الصورة الذهنية للمنتجات في العلاقة التأثيرية لتسويق المؤثرين على السلوك الشرائي للمتابعين، وتم تطبيق البحث على 354 متابع للمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود تأثير بعض الابعاد لتسويق المؤثرين والمتمثلة في متابعة المؤثرين ، إعلانات المؤثرين ، و تجارب واستخدامات المؤثرين على بناء الصورة الذهنية من منظور المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وجد تأثير مباشر لجميع أبعاد تسويق المؤثرين على السلوك الشرائى للمتابعين وأن هناك تأثير لبناء الصورة الذهنية على السلوك الشرائي ، كما بينت النتائج وجود دور وسيط لبناء الصورة الذهنية في العلاقة بين ابعاد تسويق المؤثرين المتمثلة في (متابعة المؤثرين، والكلمة المنطوقة الكترونياً، وتجارب واستخدامات المؤثرين) والسلوك الشرائي للمتابعين، وقد تمت مناقشة النتائج وتقديم عدد من التوصيات واقتراح بعض المجالات البحثية التي تحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث.
 
الكلمات الرئيسية
تسويق المؤثرين؛ الصورة الذهنية؛ السلوك الشرائي؛ متابعة المؤثرين؛ الكلمة المنطوقة الكترونياً؛ إعلانات المؤثرين؛ تجارب واستخدامات المؤثرين
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 582
تنزیل PDF: 870
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.