• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, النبوى, اميره عماد الدين. (2024). مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(1), 243-277. doi: 10.21608/masf.2023.205039.1043
ا.د/ عمار فتحى موسى اسماعيل; اميره عماد الدين النبوى. "مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء (دراسة تطبيقية)". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 1, 2024, 243-277. doi: 10.21608/masf.2023.205039.1043
اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, النبوى, اميره عماد الدين. (2024). 'مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء (دراسة تطبيقية)', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(1), pp. 243-277. doi: 10.21608/masf.2023.205039.1043
اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, النبوى, اميره عماد الدين. مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء (دراسة تطبيقية). المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(1): 243-277. doi: 10.21608/masf.2023.205039.1043

مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء (دراسة تطبيقية)

المقالة 10، المجلد 16، العدد 1، مارس 2024، الصفحة 243-277  XML PDF (1.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.205039.1043
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
ا.د/ عمار فتحى موسى اسماعيل1؛ اميره عماد الدين النبوى email 2
1أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال ,ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , كلية التجارة, جامعة مدينة السادات
2باحثة ماجستير بقسم إدارة الأعمال , كلية التجارة ,جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 10 مارس 2024،  تاريخ القبول: 09 مارس 2024 
المستخلص
يسعى هذا البحث إلى دراسة مصداقية العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء لدي مستخدمي شركات الاتصالات في مصر، إلى جانب الدراسة الميدانية لجمع وتحليل البيانات اللازمة لتحقيق أهداف الدراسة، حيث تم إعداد قائمة استقصاء، اشتملت على ثلاثة مجموعات رئيسة تمثلت في الكلمة المنطوقة إلكترونياً ومصداقية العلامة التجارية، ونوايا الشراء، إلى جانب المتغيرات الديموجرافية لمفردات عينة الدراسة، وقد تم تجميع البيانات الخاصة بالدراسة من (411) مفردة من عملاء شركات الاتصالات في مصر محل الدراسة، وتم تحليل تلك البيانات باستخدام عدد من المقاييس والاختبارات الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات.
وقد أظهرت نتائج البحث عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراك العملاء لمستوى الكلمة المنطوقة إلكترونياً وفقاً لاختلاف خصائصهم الديموجرافية (النوع، السن، المستوي التعليمي، عدد سنوات التعامل مع الشركة)، وعدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراك العملاء لمستوى مصداقية العلامة التجارية وفقاً لاختلاف خصائصهم الديموجرافية (النوع، السن، المستوي التعليمي، عدد سنوات التعامل مع الشركة)، وعدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراك العملاء لمستوى نوايا الشراء وفقاً لاختلاف خصائصهم الديموجرافية (النوع، السن، المستوي التعليمي، عدد سنوات التعامل مع الشركة)، ووجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة إلكترونياً ونوايا الشراء في شركات الاتصالات المصرية،
الكلمات الرئيسية
الكلمة المنطوقة الكترونياً؛ مصداقية العلامة التجارية؛ نوايا الشراء
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 176
تنزیل PDF: 383
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.