• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
محمد, د/ حمزة أحمد عبد الرحمن. (2024). دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(2), 335-395. doi: 10.21608/masf.2023.236783.1072
د/ حمزة أحمد عبد الرحمن محمد. "دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق دراسة تطبيقية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 2, 2024, 335-395. doi: 10.21608/masf.2023.236783.1072
محمد, د/ حمزة أحمد عبد الرحمن. (2024). 'دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق دراسة تطبيقية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(2), pp. 335-395. doi: 10.21608/masf.2023.236783.1072
محمد, د/ حمزة أحمد عبد الرحمن. دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(2): 335-395. doi: 10.21608/masf.2023.236783.1072

دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق دراسة تطبيقية

المقالة 9، المجلد 16، العدد 2، مايو 2024، الصفحة 335-395  XML PDF (1.53 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.236783.1072
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ حمزة أحمد عبد الرحمن محمد email
دكتوراه إدارة الأعمال
تاريخ الاستلام: 16 سبتمبر 2023،  تاريخ المراجعة: 01 يونيو 2024،  تاريخ القبول: 01 يونيو 2024 
المستخلص
تسعى الدراسة الحالية للتعرف على دور ارتباط العملاء كمتغير وسيط في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وتدعيم المربع الذهبي للتسويق في شركات تقديم خدمات الهاتف المحمول في مصر، واعتمدت الدراسة الميدانية على قائمة استقصاء، وبلغت عينة البحث (384) مفردة من عملاء شركات تقديم خدمات الهاتف المحمول في مصر، وبلغت القوائم الصالحة للتحليل الإحصائي (316) قائمة استقصاء بنسبة (82%)، وتم إجراء التحليل الإحصائي من خلال مجموعة من الأسإلىب والاختبارات الإحصائية التي تتناسب مع طبيعة البيانات.

وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج، أهمها: وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية وارتباط العملاء، ووجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين ارتباط العملاء والمربع الذهبي للتسويق، ووجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية والمربع الذهبي للتسويق، وكذلك وجود علاقة غير مباشرة ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية والمربع الذهبي للتسويق من خلال ارتباط العملاء كمتغير وسيط، وفي ضوء النتائج التي تم استخلاصها فقد تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات التي يمكن أن تساهم في تدعيم المربع الذهبي للتسويق في شركات تقديم خدمات الهاتف المحمول في مصر، أهمها: إعطاء أولوية خاصة للكلمة المنطوقة الإلكترونية واعتمادها كأهم مصدر ترويجي للعروض والخدمات التي تقدمها الشركات، والاهتمام بارتباط العملاء باعتبارها إحدى الوسائل التي تعطي قيمة للشركة.
الكلمات الرئيسية
الكلمة المنطوقة الإلكترونية؛ ارتباط العملاء؛ المربع الذهبي للتسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 234
تنزیل PDF: 420
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.