• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
نافع, أ.د. وجيه عبد الستار, عبدالمجيد, إيمان عمادالدين. (2025). تأثير المسئولية الاجتماعية على نوايا الشراء للمستهلك دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17(1), 837-884. doi: 10.21608/masf.2025.416681
أ.د. وجيه عبد الستار نافع; إيمان عمادالدين عبدالمجيد. "تأثير المسئولية الاجتماعية على نوايا الشراء للمستهلك دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17, 1, 2025, 837-884. doi: 10.21608/masf.2025.416681
نافع, أ.د. وجيه عبد الستار, عبدالمجيد, إيمان عمادالدين. (2025). 'تأثير المسئولية الاجتماعية على نوايا الشراء للمستهلك دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17(1), pp. 837-884. doi: 10.21608/masf.2025.416681
نافع, أ.د. وجيه عبد الستار, عبدالمجيد, إيمان عمادالدين. تأثير المسئولية الاجتماعية على نوايا الشراء للمستهلك دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2025; 17(1): 837-884. doi: 10.21608/masf.2025.416681

تأثير المسئولية الاجتماعية على نوايا الشراء للمستهلك دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية

المقالة 17، المجلد 17، العدد 1، مارس 2025، الصفحة 837-884  XML PDF (795.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2025.416681
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د. وجيه عبد الستار نافع1؛ إيمان عمادالدين عبدالمجيد2
1أستاذ إدارة الموارد البشرية , رئيس قسم إدارة الأعمال كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
2معيدة بقسم إدارة الأعمال , المعهد العالي للعلوم الإدارية ببني سويف
تاريخ الاستلام: 10 مارس 2025،  تاريخ القبول: 10 مارس 2025 
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى المسئولية الاجتماعية بالبنوك التجارية ببني سويف من وجهة نظر عملاء البنوك التجارية، وكذلك التعرف على درجة نوايا الشراء لدى عملاء تلك البنوك، وتحديد نوع وقوة واتجاه العلاقة بين المسئولية الاجتماعية و نوايا الشراء لدى العملاء.
ولتحقيق هذه الأهداف تم تصميم قائمة استقصاء مكونة من 41 عبارة، وتوزيعها على عينة مقدارها 384 مفردة من مجتمع البحث، وتم تجميع آرائهم وتحليلها إحصائياً. وقد أظهرت نتائج تحليل البيانات إلى أن مفهوم المسئولية الإجتماعية لدى عملاء البنوك التجارية ببني سويف تتوافر بدرجة مرتفعة، كما أن مستوى نوايا الشراء لدى عملاء البنوك التجارية ببني سويف جاء بدرجة مرتفعة، وتوصل البحث إلى وجود علاقة إرتباط إيجابية بين المسئولية الإجتماعية ونوايا الشراء، وكذلك وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المسئولية الإجتماعية على نوايا الشراء.
وفي نهاية البحث وفي ضوء نتائج التحليل الاحصائي للبيانات، تم وضع مجموعة من التوصيات التي تساهم في تعزيز المسئولية الإجتماعية، وذلك لتحسين نوايا الشراء.
الكلمات الرئيسية
المسئولية الإجتماعية - البعد الاقتصادي؛ البعد القانوني؛ البعد البيئي البعد الاخلاقي؛ نوايا الشراء
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 96
تنزیل PDF: 113
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.