• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
حجازى, د/ نجلاء فريد. (2025). النمذجة البنائية للعلاقات بين ابعاد رأس المال النفسي والإبداع التسويقى والميزة التنافسية لدى البنوك التجارية المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17(2), 115-162. doi: 10.21608/masf.2025.364220.1179
د/ نجلاء فريد حجازى. "النمذجة البنائية للعلاقات بين ابعاد رأس المال النفسي والإبداع التسويقى والميزة التنافسية لدى البنوك التجارية المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17, 2, 2025, 115-162. doi: 10.21608/masf.2025.364220.1179
حجازى, د/ نجلاء فريد. (2025). 'النمذجة البنائية للعلاقات بين ابعاد رأس المال النفسي والإبداع التسويقى والميزة التنافسية لدى البنوك التجارية المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 17(2), pp. 115-162. doi: 10.21608/masf.2025.364220.1179
حجازى, د/ نجلاء فريد. النمذجة البنائية للعلاقات بين ابعاد رأس المال النفسي والإبداع التسويقى والميزة التنافسية لدى البنوك التجارية المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2025; 17(2): 115-162. doi: 10.21608/masf.2025.364220.1179

النمذجة البنائية للعلاقات بين ابعاد رأس المال النفسي والإبداع التسويقى والميزة التنافسية لدى البنوك التجارية المصرية

المقالة 4، المجلد 17، العدد 2، يونيو 2025، الصفحة 115-162  XML PDF (1.22 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2025.364220.1179
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
د/ نجلاء فريد حجازى email
أستاذ إدارة الأعمال مساعد , المعهد الكندي العالي للادارة
تاريخ الاستلام: 27 يونيو 2025،  تاريخ القبول: 10 يونيو 2025 
المستخلص
تهدف الدراسة الحاليه الى التوصل الى نموذج بنائى يفسر سببية العلاقات بين رأس المال النفسي بابعادة ( الكفاءة الذاتية ,المرونة , التفاؤل , الامل ) , والإبداع التسويقى والميزه التنافسيه ، وتكونت عينه الدراسه من (65) العاملين باداره التسويق فى كل من البنك الاهلى المصرى ,والبنك المصرى الخليجى ,وتم تطبيق ادوات الدراسه عليهم والمتمثله فى: مقياس راس المال النفسيى (luthans et al(, 2007, مقياس الابداع التسويقى ، سالم واخرون ( 2011) ,مقياس الميزه التنافسيه سالم واخرون (2011) . وقد استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى التحليلى وذلك بغرض ترتيب أبعاد راس المال النفسى من حيث قوة التاثير والاهمية على تحقيق الميزه التنافسيه من خلال الابداع التسويقى بالبنوك التجاريه المصريه . واسفرت نتائج الدراسه عن امكانيه التنبو بالميزة التنافسيه من خلال توفر ابعاد راس المال النفسى والابداع التسويقى ,وتوصلت الدراسه الى نموذج بنائى يوضح سببيه العلاقات بين ابعاد راس الل النفسى الابداع التسويقى والميزه التنافسيه لدى العاملين باداره التسيويق بالبنوك التجاريه المصريه.
الكلمات الرئيسية
رأس المال النفسى؛ الكفاء الذاتية؛ المرونة؛ التفاؤل؛ الأمل؛ الابداع التسويقى؛ القدرة التنافسية؛ الميزه التنافسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 44
تنزیل PDF: 47
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.