دور التفكير الإستراتيجي في تعزيز الأداء الإبداعي بالتطبيق على البريد المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس إدارة الأعمال المعهد العالى للحاسب الآلى بكينج مريوط

المستخلص

تمثل الهدف العام للبحث في تحديد العلاقة بين أبعاد التفكير الإستراتيجي(القصد الإستراتيجي، التفكير في الوقت، الفرضيات الموجهة، التفكير الفرصي، التفكير النظمي) والأداء الإبداعي(المرونة ، الطلاقة، الأصالة، الإحساس بالمشاكل)، بقطاع البريد المصري، والكشف عن مستوى التفكير الإستراتيجي بقطاع البريد المصري، حيث تبين توافر مفهوم التفكير الإستراتيجي، بالإضافة إلى توافر مفهوم الأداء الإبداعي بين العاملين بين العاملين بقطاع البريد المصري، وأظهرت النتائج قبول صحة الفرض الرئيس الأول والذي ينص على انه توجد علاقة ذات دلاله إحصائية بين التفكير الإستراتيجي(القصد الإستراتيجي، التفكير في الوقت، الفرضيات الموجهة، التفكير الفرصي، التفكير النظمي) والأداء الإبداعي (المرونة ، الطلاقة، الأصالة، الإحساس بالمشاكل) في البريد المصري محل الدراسة محل الدراسة، كما بينت نتائج البحث قبول صحة الفرض الرئيس الثاني والذي ينص على انه يوجد تأثير معنوي للتفكير الإستراتيجي (القصد الإستراتيجي، التفكير في الوقت، الفرضيات الموجهة، التفكير الفرصي، التفكير النظمي) على الأداء الإبداعي (المرونة ، الطلاقة، الأصالة، الإحساس بالمشاكل) في البريد المصري محل الدراسة محل الدراسة".
الكلمات المفتاحية: التفكير الإستراتيجي، الأداء الإبداعي، البريد المصري.

الكلمات الرئيسية