• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله. (2019). استراتيجيات التسويق الدولي ودورها في بناء التميز التنافسي لمنظمات الأعمال الدولية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4(2), 1-48. doi: 10.21608/masf.2019.68969
عادل خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله; فايزة خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله. "استراتيجيات التسويق الدولي ودورها في بناء التميز التنافسي لمنظمات الأعمال الدولية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4, 2, 2019, 1-48. doi: 10.21608/masf.2019.68969
عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله. (2019). 'استراتيجيات التسويق الدولي ودورها في بناء التميز التنافسي لمنظمات الأعمال الدولية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4(2), pp. 1-48. doi: 10.21608/masf.2019.68969
عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله. استراتيجيات التسويق الدولي ودورها في بناء التميز التنافسي لمنظمات الأعمال الدولية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2019; 4(2): 1-48. doi: 10.21608/masf.2019.68969

استراتيجيات التسويق الدولي ودورها في بناء التميز التنافسي لمنظمات الأعمال الدولية

المقالة 1، المجلد 4، العدد 2، 2019، الصفحة 1-48  XML PDF (350.83 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2019.68969
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
عادل خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله* ؛ فايزة خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب – دولة الکويت
تاريخ الاستلام: 01 ديسمبر 2019،  تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2019 
المستخلص
هدفت الدراسة الى التعرف على الإستراتيجيات التسويقة الدولية المطبقة فى منظمات الأعمال فى تحسين أداءها من خلال الحصول على الميزة التنافسية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، وتمثلت عينة الدراسة فى أعضاء الإدارة العليا ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بالشرکات (صناعات البحر- أصول لصناعة شرائح الشتر- الشرکة الأهلية للکيماوت- مصنع الکويت للعطور- الصانع للمنتجات الکيماوية) والبالغ عددهم شرکة (5) بواقع (78) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة فى استمارة الاستبيان، وجاءت اهم النتائج فيما يلى:- جاءت الاستراتيجيات التسعيرية التى تتبعها الشرکات إيجابية من وجهة نظر المديرين من خلال کونها استراتيجية (نراعي أسعار المنتجات المنافسة عند اتخاذ قرار تسعير منجاتنا)، ويليها (تمتلک الشرکة المعرفة بتکتيکات مهارات تسعير الخاصة بالمنافسين)، ثم (نعتمد على المنافع المدرکة من قبل المستهلک کأساس لتسعير منتجاتنا)، وأن عدد أنجح الاستراتيجات الترويجية التى تتبعها الشرکات إيجابية من وجهة نظر المديرين أنفسهم(6) من أصل(10)، أن (الشرکة تطبق استراتيجية الترويج بصورة سليمة)، ويليها (يزداد أهمية الدور الترويجي للبيع الشخصي للبيع في الأسواق الدولية)، ثم(تقوم الشرکة باختيار آلية تسويق الخدمات الجديدة)، يليها (تهدف الشرکة إلى زيادة مبيعاتها في الأجل القصير من خلال تنشيط وحث المستهلکين على استهلاک منتجاتها وخدماتها)، جاءت الاستراتيجات المنتجة التى تتبعها الشرکات إيجابية من وجهة نظر المديرين أنفسهم(5) من أصل(5)، أنها(تحرص الشرکة على تطوير المنتجات لکسب ميزة فى السوق)، يليها (تملک الشرکة القدرة على تطوير منتجاتها دائماً)، ثم(تتضمن الشرکة تطوير منتجاتها بحيث تلبي احتياجات العملاء)، وجاءت استراتيجيات التوزيع التى تتبعها الشرکات  إيجابية من وجهة نظر المديرين أنفسهم(6) من أصل(6)، أنها(تجاوزت الشرکة الأساليب التقليدية في بيع وتوزيع منتجاتها)، يليها(الشرکة لديها مراکز توزيع متوفرة في کل مکان)، ثم (تعتمد الشرکة على منافذ التوزيع المملوکة لها في الأسواق الدولية).
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 6,805
تنزیل PDF: 3,438
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.