• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
العدد العدد 2
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله. (2019). التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح المشروعات الصغيرة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4(2), 49-76. doi: 10.21608/masf.2019.68970
فايزة خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله; عادل خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله. "التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح المشروعات الصغيرة". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4, 2, 2019, 49-76. doi: 10.21608/masf.2019.68970
عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله. (2019). 'التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح المشروعات الصغيرة', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 4(2), pp. 49-76. doi: 10.21608/masf.2019.68970
عبدالله, فايزة خير الله ناصر بن عبد الله, عبدالله, عادل خير الله ناصر بن عبد الله. التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح المشروعات الصغيرة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2019; 4(2): 49-76. doi: 10.21608/masf.2019.68970

التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي ودورها في نجاح المشروعات الصغيرة

المقالة 2، المجلد 4، العدد 2، 2019، الصفحة 49-76  XML PDF (221.97 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2019.68970
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
فايزة خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله* ؛ عادل خير الله ناصر بن عبد الله عبدالله
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب/ کلية الدراسات التجارية - دولة الکويت
تاريخ الاستلام: 01 ديسمبر 2019،  تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2019 
المستخلص
هدفت الدراسة الى التعرف على ظاهره التسويق عبر شبکات التواصل الإجتماعي ودرها فى نجاح المشروعات الصغيرة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، وذلک من خلال تصميم استمارة استبيان وزعت على (14) من مشروعات الصغيرة بواقع(50) مفردة، وجاءت اهم النتائج فيما يلى:- جاءت نسبة من يعتقدون أن أصحاب المشروعات الصغيرة يسوقون لمنتجاتهم بشکل جيد عبر شبکات التواصل الاجتماعي بنسبة (38.0%)، في حين بلغت نسبة من يعتقدون أنهم يسوقون بشکل جيد أحيانا (44.0%)، بينما هناک من يرفض أنهم يستخدمون شبکات التواصل في تسويق منتجاتهم بشکل صحيح بنسبة (18.0%)، -وجاءت مزايا التسويق عبر شبکات التواصل الاجتماعي والتى تمت الموافقة عليها بالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة کما يلى: فى الترتيب الأول (يستطيع اصحاب المشروعات الوصول لجميع الزبائن من خلال التسويق عبر شبکات التواصل)، ويليها في الترتيب أنه(يحقق التسويق عملية التنافسية والترويج للمشروع)، ثم بأنها(اختصار المسافات من خلال التعامل المباشر بدون المرور عبر وسطاء)، ويليها أنه(يوفر التسويق عبر شبکات التواصل للمنتجات فرصة التعامل مع سوق کبير وفئات مختلفة يمکن الوصول إليها والتسويق فيها- التسويق عبر الشبکات أکثر تأثيراً على المستهلک من الإعلان التقليدي)، أما رأيهم محايد في أنه (يساهم التسويق عبر الشبکات في توفير الکثير من الوقت والجهد لتقديم الخدمات للمستهلک)، يليها(يسمح التسويق عبر شبکات للمستهلک بالتحاور مع مقدمي المنتجات والخدمات)، واخيرا جاءت في المرتبة الأخيرة(سرعة الاستجابة لطلبات المستهلک).
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 3,158
تنزیل PDF: 2,259
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.