طه, أ.د/ حسنين السيد, عزام, فواز ساير مطر. (2022). دور الاتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية "دارسة تطبيقية على شرکات الاتصالات بالکويت". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13(3), 348-374. doi: 10.21608/masf.2022.241986
أ.د/ حسنين السيد طه; فواز ساير مطر عزام. "دور الاتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية "دارسة تطبيقية على شرکات الاتصالات بالکويت"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13, 3, 2022, 348-374. doi: 10.21608/masf.2022.241986
طه, أ.د/ حسنين السيد, عزام, فواز ساير مطر. (2022). 'دور الاتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية "دارسة تطبيقية على شرکات الاتصالات بالکويت"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 13(3), pp. 348-374. doi: 10.21608/masf.2022.241986
طه, أ.د/ حسنين السيد, عزام, فواز ساير مطر. دور الاتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية "دارسة تطبيقية على شرکات الاتصالات بالکويت". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 2022; 13(3): 348-374. doi: 10.21608/masf.2022.241986
دور الاتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية "دارسة تطبيقية على شرکات الاتصالات بالکويت"
إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،
تاريخ القبول: 31 مارس 2022
المستخلص
هدفت الدراسة إلي قياس وتحليل طبيعة العلاقة بين الاتصالات التسويقية المتکاملة وتحسين الولاء للعلامة التجارية بشرکات الاتصالات الکويتية. وتوصلت الدراسة إلي النتائج التالية: تم استخدام اختبار "ت" لعينتين مستقلتين independent sample t-test تبين عدم وجود فروق حول أبعاد دور الإتصالات التسويقية المتکاملة في تحسين الولاء للعلامة التجارية وفقاً لآراء المستقصى منهم، حيث مستوى المعنوية اکبر من (0.05)، مما يدلنا على الإتفاق في الآراء حول اجمالي أبعاد (الاتصالات التسويقية المتکاملة)، وأبعاد (تحسين الولاء للعلامة التجارية). تم إستخدام تحليل الارتباط الخطي البسيط والمتعدد وتبين التأثر الدال والفعال لأبعاد المتغير المستقل الاتصالات التسويقية المتکاملة التى تؤثر فى تحسين الولاء للعلامة التجارية بدرجات تأثير متفاوتة وکان بعد ترويج المبيعاتأکثر تأثيراً على تحسين الولاء للعلامة التجارية.