• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
العدد العدد 3
ملحق١
العدد العدد 3
العدد العدد 2
ملحق1
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد الاستثنائى
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
طه, أ.د/ حسنين السيد, بن حجي, فهد أحمد محمد. (2022). الخدمات المصرفية الإلکترونية وأثرها على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), 541-559. doi: 10.21608/masf.2022.242010
أ.د/ حسنين السيد طه; فهد أحمد محمد بن حجي. "الخدمات المصرفية الإلکترونية وأثرها على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13, 3, 2022, 541-559. doi: 10.21608/masf.2022.242010
طه, أ.د/ حسنين السيد, بن حجي, فهد أحمد محمد. (2022). 'الخدمات المصرفية الإلکترونية وأثرها على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), pp. 541-559. doi: 10.21608/masf.2022.242010
طه, أ.د/ حسنين السيد, بن حجي, فهد أحمد محمد. الخدمات المصرفية الإلکترونية وأثرها على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 13(3): 541-559. doi: 10.21608/masf.2022.242010

الخدمات المصرفية الإلکترونية وأثرها على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي

المقالة 21، المجلد 13، العدد 3، مارس 2022، الصفحة 541-559  XML PDF (3.71 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.242010
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د/ حسنين السيد طه؛ فهد أحمد محمد بن حجي*
إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،  تاريخ القبول: 31 مارس 2022 
المستخلص
الهدف من البحث هو التعرف على واقع الخدمات المصرفية الإلکترونية, والوقوف على مدى قوة رضا العملاء عن الخدمات المصرفية الإلکترونية في بيت التمويل الکويتي, وتحديد مدى أثر الخدمات المصرفية الإلکترونية على رضا العملاء في بيت التمويل الکويتي. تم الاعتماد في هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي, ويتمثل مجتمع البحث من عملاء بيت التمويل الکويتي, ويعتمد البحث في جمع البيانات على قائمة الاستقصاء وتم الحصول على 350 قائمة صالحة للتحليل من عينة البحث.
وتوصل البحث إلى أن الاهتمام بالخدمات المصرفية الإلکترونية ببيت التمويل الکويتي کان بدرجة مرتفعة, وأن قوة رضا العملاء عن الخدمات المصرفية الإلکترونية ببيت التمويل الکويتي کانت بدرجة مرتفعة. وتبين أن هناک ارتباط قوي بين جميع الخدمات المصرفية الإلکترونية ورضا العملاء, کما توصل البحث إلى أن هناک أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد الخدمات المصرفية الإلکترونية (الأجهزة التفاعلية- تطبيقات الهاتف- الصراف الآلي) على تحقيق رضا العملاء، ولم يظهر لموقع الإنترنت أي أثر جوهري على تحقيق رضا العملاء.
الكلمات الرئيسية
الخدمات المصرفية الإلکترونية؛ رضا العملاء؛ الأجهزة التفاعلية؛ تطبيقات الهاتف؛ الصراف الآلي؛ بيت التمويل الکويتي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 337
تنزیل PDF: 2,032
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.