• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
العدد العدد 3
ملحق١
العدد العدد 3
العدد العدد 2
ملحق1
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد الاستثنائى
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
طه, أ.د/ حسنين السيد, العازمي, فهد زيد عايش. (2022). دور التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), 1059-1078. doi: 10.21608/masf.2022.243380
أ.د/ حسنين السيد طه; فهد زيد عايش العازمي. "دور التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين " دراسة تطبيقية "". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13, 3, 2022, 1059-1078. doi: 10.21608/masf.2022.243380
طه, أ.د/ حسنين السيد, العازمي, فهد زيد عايش. (2022). 'دور التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين " دراسة تطبيقية "', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), pp. 1059-1078. doi: 10.21608/masf.2022.243380
طه, أ.د/ حسنين السيد, العازمي, فهد زيد عايش. دور التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 13(3): 1059-1078. doi: 10.21608/masf.2022.243380

دور التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين " دراسة تطبيقية "

المقالة 12، المجلد 13، العدد 3 - الرقم المسلسل للعدد 1، مارس 2022، الصفحة 1059-1078  XML PDF (3.7 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.243380
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د/ حسنين السيد طه email 1؛ فهد زيد عايش العازمي2
1إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
2إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،  تاريخ القبول: 31 مارس 2022 
المستخلص
اهتم البحث الحالي بتوصيف أبعاد التحول الرقمي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنيين ، بالإضافة إلى تحديد نوع  وقوة العلاقة بين أبعاد التحول الرقمي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنيين ، ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 340 مواطن من مواطني دولة الکويت ، وقد أظهرت نتائج البحث أن واقع التحول الرقمي متوسط على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعادها، ووجد أن مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين کان متوسطاً على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعادها ، وبينت نتائج البحث عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي التحول الرقمي باختلاف الخصائص الديموجرافية، وعدم وجود اختلافات بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين باختلاف الخصائص الديموجرافية، وکشفت النتائج أن هناک علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين أبعاد التحول الرقمي و أبعاد جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين، وتوصل الباحثان إلى مجموعة من التوصيات لتدعيم جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين في الکويت من خلال الإهتمام بالتحول الرقمي
الكلمات الرئيسية
جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين؛ التحو ل الرقمى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 2,277
تنزیل PDF: 3,501
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.