• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
العدد العدد 3
ملحق١
العدد العدد 3
العدد العدد 2
ملحق1
العدد العدد 2
العدد العدد 1
العدد الاستثنائى
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, المطيري, علي طلال فيحان علي الشريف. (2022). دور الاستخبارات التسويقية في تحقيق التميز المؤسسي " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), 1116-1142. doi: 10.21608/masf.2022.243386
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل; علي طلال فيحان علي الشريف المطيري. "دور الاستخبارات التسويقية في تحقيق التميز المؤسسي " دراسة تطبيقية "". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13, 3, 2022, 1116-1142. doi: 10.21608/masf.2022.243386
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, المطيري, علي طلال فيحان علي الشريف. (2022). 'دور الاستخبارات التسويقية في تحقيق التميز المؤسسي " دراسة تطبيقية "', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 13(3), pp. 1116-1142. doi: 10.21608/masf.2022.243386
اسماعيل, د/ عمار فتحى موسى, المطيري, علي طلال فيحان علي الشريف. دور الاستخبارات التسويقية في تحقيق التميز المؤسسي " دراسة تطبيقية ". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2022; 13(3): 1116-1142. doi: 10.21608/masf.2022.243386

دور الاستخبارات التسويقية في تحقيق التميز المؤسسي " دراسة تطبيقية "

المقالة 15، المجلد 13، العدد 3 - الرقم المسلسل للعدد 1، مارس 2022، الصفحة 1116-1142  XML PDF (3.77 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2022.243386
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د/ عمار فتحى موسى اسماعيل email 1؛ علي طلال فيحان علي الشريف المطيري* 2
1إدارة الأعمال , کلية التجارة ; جامعة مدينة السادات
2إدارة الأعمال , کلية التجارة , جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 31 مارس 2022،  تاريخ القبول: 31 مارس 2022 
المستخلص
     اهتم البحث الحالي بتوصيف أبعاد الإستخبارات التسويقية والتميز المؤسسي في الجمارک الکويتية ، بالإضافة إلى تحديد نوع  وقوة العلاقة بين أبعاد الإستخبارات  التسويقية والتميز المؤسسي ، ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على قائمة الاستقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها 360 موظف من موظفي الجمارک الکويتية، وقد أظهرت نتائج البحث أن واقع الإستخبارات  التسويقية متوسط على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعادها، ووجد أن مستوى التميز المؤسسي کان متوسطاً على المستوى الإجمالي وبالنسبة لکل بعد من أبعاده ، وبينت نتائج البحث عدم وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي الإستخبارات التسويقية باختلاف الخصائص الديموجرافية، وعدم وجود اختلافات بين إدراک المستقصي منهم حول مستوي التميز المؤسسي باختلاف الخصائص الديموجرافية، وکشفت النتائج أن هناک علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين أبعاد الإستخبارات  التسويقية و أبعاد التميز المؤسسي، وتوصل الباحثان إلى مجموعة من التوصيات لتدعيم التميز المؤسسي للجمارک الکويتية من خلال الإهتمام بالإستخبارات  التسويقية  .
الكلمات الرئيسية
الإستخبارات التسويقية؛ التميز المؤسسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 788
تنزیل PDF: 1,015
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.