• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
المجلد المجلد 15 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
( عدد خاص )
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
السيد, أ.م.د/ محمد صابر حموده, البسطويسى, د/ مروه أحمد عبد الرحمن, المطيري, حسن فيحان فلاح. (2023). دور تحليلات البيانات الضخمة في تفعيل منهجية المراجعة التسويقية "دراسة ميدانية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(3), 1-21. doi: 10.21608/masf.2023.325479
أ.م.د/ محمد صابر حموده السيد; د/ مروه أحمد عبد الرحمن البسطويسى; حسن فيحان فلاح المطيري. "دور تحليلات البيانات الضخمة في تفعيل منهجية المراجعة التسويقية "دراسة ميدانية"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15, 3, 2023, 1-21. doi: 10.21608/masf.2023.325479
السيد, أ.م.د/ محمد صابر حموده, البسطويسى, د/ مروه أحمد عبد الرحمن, المطيري, حسن فيحان فلاح. (2023). 'دور تحليلات البيانات الضخمة في تفعيل منهجية المراجعة التسويقية "دراسة ميدانية"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 15(3), pp. 1-21. doi: 10.21608/masf.2023.325479
السيد, أ.م.د/ محمد صابر حموده, البسطويسى, د/ مروه أحمد عبد الرحمن, المطيري, حسن فيحان فلاح. دور تحليلات البيانات الضخمة في تفعيل منهجية المراجعة التسويقية "دراسة ميدانية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2023; 15(3): 1-21. doi: 10.21608/masf.2023.325479

دور تحليلات البيانات الضخمة في تفعيل منهجية المراجعة التسويقية "دراسة ميدانية"

المقالة 12، المجلد 15، العدد 3، سبتمبر 2023، الصفحة 1-21  XML PDF (615.31 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.325479
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.م.د/ محمد صابر حموده السيد1؛ د/ مروه أحمد عبد الرحمن البسطويسىorcid 2؛ حسن فيحان فلاح المطيري3
1أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد كلية التجارة – جامعة المنوفية
2مدرس بقسم المحاسبة والمراجعة ، کلية التجارة جامعة مدينة السادات
3باحث بقسم المحاسبة كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 01 سبتمبر 2023،  تاريخ القبول: 01 سبتمبر 2023 
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على مستوى تحليلات البيانات الضخمة، ومستوى منهجية المراجعة التسويقية في الشركات الاستثمارية الكويتية، والكشف عن تأثير تحليلات البيانات الضخمة على منهجية المراجعة التسويقية في الشركات الاستثمارية الكويتية، واشتملت عينة الدراسة على (191) عاملًا من العاملين في الشركات الاستثمارية الكويتية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي (الاستنباطي) في دراسة وتحليل الدراسات السابقة المتعلقة بموضوع البحث، كما تم تطبيق المنهج الاستقرائي عند اجراء الدراسة الميدانية على عينة من العاملين في الشركات الاستثمارية الكويتية وذلك لاختبار فروض الدراسة ؛ وقد توصل الباحث للعديد من النتائج أهمها: جاء مستوى تحليلات البيانات الضخمة، ومستوى منهجية المراجعة التسويقية في الشركات الاستثمارية الكويتية بدرجة متوسطة، كما تبين وجود تأثير إيجابي وذو دلالة إحصائية لتحليلات البيانات الضخمة على منهجية المراجعة التسويقية.
الكلمات الرئيسية
تحليل البيانات؛ البيانات الضخمة؛ المراجعة التسويقية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 179
تنزیل PDF: 494
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.