• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
نافع, أ.د/ وجيه عبد الستار محمد, البردان, د. محمد فوزى أمين, احمد, سلمى عبدالله حسن. (2024). العلاقة بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(1), 369-400. doi: 10.21608/masf.2023.201004.1040
أ.د/ وجيه عبد الستار محمد نافع; د. محمد فوزى أمين البردان; سلمى عبدالله حسن احمد. "العلاقة بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 1, 2024, 369-400. doi: 10.21608/masf.2023.201004.1040
نافع, أ.د/ وجيه عبد الستار محمد, البردان, د. محمد فوزى أمين, احمد, سلمى عبدالله حسن. (2024). 'العلاقة بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(1), pp. 369-400. doi: 10.21608/masf.2023.201004.1040
نافع, أ.د/ وجيه عبد الستار محمد, البردان, د. محمد فوزى أمين, احمد, سلمى عبدالله حسن. العلاقة بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(1): 369-400. doi: 10.21608/masf.2023.201004.1040

العلاقة بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية

المقالة 14، المجلد 16، العدد 1، مارس 2024، الصفحة 369-400  XML PDF (1.48 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2023.201004.1040
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أ.د/ وجيه عبد الستار محمد نافعorcid 1؛ د. محمد فوزى أمين البردانorcid 2؛ سلمى عبدالله حسن احمد email 3
1أستاذ إدارة الموارد البشرية , كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
2أستاذ إدارة الأعمال المساعد , كلية التجارة , جامعة مدينة السادات
3باحثة دكتوراه بقسم إدارة الأعمال , كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
تاريخ الاستلام: 19 مارس 2023،  تاريخ المراجعة: 14 مايو 2023،  تاريخ القبول: 01 يونيو 2023 
المستخلص
تمثل الهدف العام للبحث في تحديد العلاقة بين أبعاد التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بالبنوك التجارية المصرية. إذ تمثل مجتمع البحث في جميع العاملين بالبنوك التجارية المصرية؛ ونظرا ً للقيود الخاصة بالوقت والتكلفة تم الاعتماد على أسلوب العينات لجمع البيانات اللازمة للبحث، حيث كانت عينة البحث 382 مفردة وقد تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل البيانات واختبار فروض البحث. ولقد توصل البحث إلى وجود اختلاف معنوي بين العاملين في البنوك التجارية المصرية وذلك من حيث التجديد الإستراتيجي من ناحية، والنجاح التنظيمي من ناحية أخرى. كما أشارت نتائج الدراسة أيضاً إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التجديد الإستراتيجي والنجاح التنظيمي بين العاملين في البنوك التجارية المصرية؛ إذ أن النجاح التنظيمى يمكن أن يتحقق من خلال التجديد الإستراتيجي، ومن ثم سوف تجني البنوك التجارية المصرية فوائد عديدة من خلال النجاح التنظيمي مثل زيادة درجة التماسك فيما بينهم، التعاون، المشاركة، زيادة درجة الارتباط بقيم البنوك التجارية وأهدافها، الإستمرار في خدمتها، زيادة مستوى الرضا الوظيفي، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين مستوى النجاح التنظيمي لدى العاملين في البنوك التجارية المصرية.
الكلمات الرئيسية
التجديد الإستراتيجي؛ والنجاح التنظيمي؛ البنوك التجارية المصرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 430
تنزیل PDF: 560
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.