• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
النقيرة, د. أحمد محمود محمد, طه, د. محمد حسنين السيد. (2024). تأثير ظاهرة الخوف من ضياع الفرص على نوايا الشراء من خلال سلوك القطيع الشرائي كمتغير وسيط " دراسة تطبيقية على المستهلك المصري. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(2), 259-295. doi: 10.21608/masf.2024.259163.1090
د. أحمد محمود محمد النقيرة; د. محمد حسنين السيد طه. "تأثير ظاهرة الخوف من ضياع الفرص على نوايا الشراء من خلال سلوك القطيع الشرائي كمتغير وسيط " دراسة تطبيقية على المستهلك المصري". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 2, 2024, 259-295. doi: 10.21608/masf.2024.259163.1090
النقيرة, د. أحمد محمود محمد, طه, د. محمد حسنين السيد. (2024). 'تأثير ظاهرة الخوف من ضياع الفرص على نوايا الشراء من خلال سلوك القطيع الشرائي كمتغير وسيط " دراسة تطبيقية على المستهلك المصري', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(2), pp. 259-295. doi: 10.21608/masf.2024.259163.1090
النقيرة, د. أحمد محمود محمد, طه, د. محمد حسنين السيد. تأثير ظاهرة الخوف من ضياع الفرص على نوايا الشراء من خلال سلوك القطيع الشرائي كمتغير وسيط " دراسة تطبيقية على المستهلك المصري. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(2): 259-295. doi: 10.21608/masf.2024.259163.1090

تأثير ظاهرة الخوف من ضياع الفرص على نوايا الشراء من خلال سلوك القطيع الشرائي كمتغير وسيط " دراسة تطبيقية على المستهلك المصري

المقالة 7، المجلد 16، العدد 2، مايو 2024، الصفحة 259-295  XML PDF (1.37 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2024.259163.1090
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
د. أحمد محمود محمد النقيرة email 1؛ د. محمد حسنين السيد طه2
1أستاذ إدارة الأعمال المساعد , كلية التجارة – جامعة المنوفية
2أستاذ إدارة الأعمال المساعد , المعهد العالي للعلوم الإدارية ,جناكليس – البحيرة
تاريخ الاستلام: 29 يونيو 2024،  تاريخ المراجعة: 17 يونيو 2024،  تاريخ القبول: 19 يونيو 2024 
المستخلص
سعى البحث الحالى إلى التعرف على المحددات التى تفسر ظاهرة الخوف من ضياع الفرص التسويقية ،وكذلك الدور الوسيط لسلوك شراء القطيع فى العلاقة بين ظاهرة الخوف من ضياع الفرص التسويقية وبين نوايا الشراء،وتم الإعتماد على عينة عمدية قوامها 350 مفردة تم إختيارها فى ضوء بعض الضوابط التى تتوافق مع متغيرات البحث ،وإعتمد الباحثان على الإستقصاء كأحد أدوات تجميع البيانات،وتم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية من خلال برنامج SPSS.V.23،وتوصلت النتائج إلى أن المحددات الخمسة وهى :وسائل التواصل الإجتماعى،الهوية الإجتماعية،مفهوم الذات،استخدام التليفون المحمول،الإبداع تساهم فى تفسيرظاهرة الخوف من ضياع الفرص التسويقية بنسبة 70.7% ،كما تبين وجود علاقة بين ظاهرة الخوف من ضياع الفرص التسويقية وكل من سلوك شراء القطيع ونوايا الشراء،بالإضافة إلى ما سبق فقد ساهم سلوك شراء القطيع كمتغير وسيط فى دعم العلاقة بين ظاهرة الخوف من ضياع الفرص التسويقية ونوايا الشراء وفقا لمؤشرات جودة التوافق والمطابقة،وتم مناقشة النتائج وتقديم مجموعة من التوصيات والمجالات البحثية التى تحتاج إلى مزيد من البحث.
الكلمات المفتاحية: ظاهرة الخوف من ضياع الفرص، سلوك القطيع، نوايا الشراء.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: ظاهرة الخوف من ضياع الفرص؛ سلوك القطيع؛ نوايا الشراء
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 284
تنزیل PDF: 304
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.