أثر تسويق المحتوى الرقمي على صورة العلامة التجارية دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بمعهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا

2 أستاذ إدارة الموارد البشرية كلية التجارة جامعة مدينة السادات

3 أستاذ إدارة الأعمال كلية التجارة جامعة المنصورة

10.21608/masf.2025.358729.1169

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مستوى تسويق المحتوى الرقمي من وجهة نظر عملاء شركات الإتصالات المصرية، وتحديد مستوى صورة العلامة التجارية من وجهة نظر عملاء شركات الإتصالات المصرية، كما هدف أيضاً إلى تحديد تأثير تسويق المحتوى الرقمي علي صورة العلامة التجارية لشركات الإتصالات المصرية محل البحث. وقام الباحثون باختبار فروض البحث باستخدام عينة من عملاء شركات الاتصالات المصرية والتي بلغت 384 مفردة.
خلصت نتائج البحث إلي أنه لا توجد أختلافات معنوية ذات دلالة احصائية بين أراء عملاء شركات الإتصالات المصرية محل البحث حول المتغير المستقل (تسويق المحتوى الرقمي) حسب المتغيرات الشخصية (النوع، العمر، مستوى التعليم، التعامل مع الشركة، الشركة التي تفضل التعامل معها) ما عدا (مستوى الدخل)، كما توصل البحث أيضاً إلى أنه لا توجد أختلافات معنوية ذات دلالة احصائية بين أراء عملاء شركات الإتصالات المصرية محل البحث حول المتغيرالتابع (صورة العلامة التجارية) حسب المتغيرات الشخصية (النوع، مستوى الدخل، العمر، مستوى التعليم، التعامل مع الشركة، الشركة التي تفضل التعامل معها) ما عدا (مستوى الدخل)، وأخيراً توصل البحث إلى أنه يوجد تأثير ذو دلالة احصائية لأبعاد متغير(تسويق المحتوى الرقمي) على أبعاد متغير (صورة العلامة التجارية).

الكلمات الرئيسية