1
مدرس مساعد – معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا
2
أستاذ إدارة الموارد البشرية كلية التجارة جامعة مدينة السادات
3
أستاذ إدارة الأعمال كلية التجارة جامعة المنصورة
10.21608/masf.2025.358725.1168
المستخلص
استهدفت الدرسة التعرف على مستوى تسويق المحتوى الرقمي من وجهة نظر عملاء شركات الإتصالات المصرية. وتحديد مستوى نية الشراء من وجهة نظر عملاء شركات الإتصالات المصرية، كما هدفت أيضاً إلى تحديد أثر تسويق المحتوى الرقمي علي نية الشراء من وجهة نظر عملاء شركات الاتصالات المصرية محل الدراسة. وقام الباحثون باختبار فروض الدراسة باستخدام عينة من عملاء شركات الاتصالات المصرية والتي بلغت 384 مفردة. خلصت نتائج الدراسة إلي أنه يوجد تأثير ذو دلالة احصائية لأبعاد متغير (تسويق المحتوى الرقمي) على أبعاد متغير (نية الشراء)، وتوصلت أيضاً إلى أنه لا توجد أختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية بين أراء عملاء شركات الإتصالات المصرية محل الدراسة حول المتغير المستقل (تسويق المحتوى الرقمي) حسب المتغيرات الديموجرافية (النوع، العمر، مستوى التعليم، التعامل مع الشركة، الشركة التي تفضل التعامل معها) ما عدا (مستوى الدخل)، كما توصلت الدراسة أيضاً إلى أنه لا توجد أختلافات معنوية ذات دلالة احصائية بين أراء عملاء شركات الإتصالات المصرية محل الدراسة حول المتغيرالتابع (نية الشراء) حسب المتغيرات الديموجرافية (النوع، مستوى الدخل، العمر، مستوى التعليم، التعامل مع الشركة، الشركة التي تفضل التعامل معها) ما عدا (مستوى الدخل).
الحضري, آية فوزي أحمد, اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, & عبد الحميد, ا.د/ طلعت أسعد. (2025). أثر تسويق المحتوى الرقمي على نية الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 17(3), 412-444. doi: 10.21608/masf.2025.358725.1168
MLA
آية فوزي أحمد الحضري; ا.د/ عمار فتحى موسى اسماعيل; ا.د/ طلعت أسعد عبد الحميد. "أثر تسويق المحتوى الرقمي على نية الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات المصرية", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 17, 3, 2025, 412-444. doi: 10.21608/masf.2025.358725.1168
HARVARD
الحضري, آية فوزي أحمد, اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, عبد الحميد, ا.د/ طلعت أسعد. (2025). 'أثر تسويق المحتوى الرقمي على نية الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات المصرية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 17(3), pp. 412-444. doi: 10.21608/masf.2025.358725.1168
VANCOUVER
الحضري, آية فوزي أحمد, اسماعيل, ا.د/ عمار فتحى موسى, عبد الحميد, ا.د/ طلعت أسعد. أثر تسويق المحتوى الرقمي على نية الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات المصرية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية, 2025; 17(3): 412-444. doi: 10.21608/masf.2025.358725.1168