• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
عبد الرحيم, أميرة محمد إسماعيل, إبراهيم, أ.د / محمد محمد, عبد الواحد, أ.م.د / يارا محمد. (2024). تأثير الثقة في العلامة التجارية على السلوك الشرائي "دراسة تطبيقية على المستهلك المصري". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(3), 433-487. doi: 10.21608/masf.2024.373772
أميرة محمد إسماعيل عبد الرحيم; أ.د / محمد محمد إبراهيم; أ.م.د / يارا محمد عبد الواحد. "تأثير الثقة في العلامة التجارية على السلوك الشرائي "دراسة تطبيقية على المستهلك المصري"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 3, 2024, 433-487. doi: 10.21608/masf.2024.373772
عبد الرحيم, أميرة محمد إسماعيل, إبراهيم, أ.د / محمد محمد, عبد الواحد, أ.م.د / يارا محمد. (2024). 'تأثير الثقة في العلامة التجارية على السلوك الشرائي "دراسة تطبيقية على المستهلك المصري"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(3), pp. 433-487. doi: 10.21608/masf.2024.373772
عبد الرحيم, أميرة محمد إسماعيل, إبراهيم, أ.د / محمد محمد, عبد الواحد, أ.م.د / يارا محمد. تأثير الثقة في العلامة التجارية على السلوك الشرائي "دراسة تطبيقية على المستهلك المصري". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(3): 433-487. doi: 10.21608/masf.2024.373772

تأثير الثقة في العلامة التجارية على السلوك الشرائي "دراسة تطبيقية على المستهلك المصري"

المقالة 11، المجلد 16، العدد 3، سبتمبر 2024، الصفحة 433-487  XML PDF (1.24 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2024.373772
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أميرة محمد إسماعيل عبد الرحيم1؛ أ.د / محمد محمد إبراهيم2؛ أ.م.د / يارا محمد عبد الواحد3
1كلية التجارة جامعة المنوفية
2أستاذ إدارة الأعمال المتفرغ ورئيس جامعة المنوفية الأسبق
3أستاذ إدارة الأعمال المساعد - كلية التجارة جامعة المنوفية
تاريخ الاستلام: 14 سبتمبر 2024،  تاريخ القبول: 14 سبتمبر 2024 
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير الثقة فى العلامة التجارية على السلوك الشرائي وذلك بالتطبيق على المستهلك المصري المستخدم للسلع المعمرة لمنتجات شركات الأجهزة الكهربائية , واعتمد هذا البحث على الطريقة الكمية باستخدام المدخل الاستنتاجى , كما تم تصميم قائمة استقصاء موجهه لمستهلكي الأجهزة الكهربائية فى ثلاث محافظات محل الدراسة (القاهرة , المنوفية , والبحيرة) , وقد بلغ حجم العينة المختارة 410 مفردة فى حين إن عدد الإستمارات الصحيحة 400 مفردة والتى تقدر بحوالى 97% من إجمالى العينة , وتم استخدام برنامج SSPS 26 لتحليل البيانات الأولية.
وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الثقة فى العلامة التجارية والسلوك الشرائي للمستهلك, وتبين أيضا وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد الثقة فى العلامة التجارية (المصداقية والجدارة والأمان)على السلوك الشرائي سواء أكانت مرحلة (قبل الشراء أم أثناء أم بعد الشراء) , وكانت أهم توصيات الدراسة لشركات الأجهزة الكهربائية هى الوفاء بوعودها المقطوعة تجاه المستهلك لكسب ثقتة .
الكلمات الرئيسية
العلامة التجارية؛ السلوك التجارى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 448
تنزیل PDF: 491
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.