• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2025)
المجلد المجلد 16 (2024)
العدد العدد 4
عدد خاص " الجزء الثانى "
العدد العدد 4
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 4
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الرابع"
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثالث "
العدد العدد 3
عدد خاص " الجزء الثاني "
العدد العدد 3
عدد خاص "الجزء الأول"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 15 (2023)
المجلد المجلد 14 (2022)
المجلد المجلد 13 (2022)
المجلد المجلد 9 (2021)
المجلد المجلد 12 (2021)
المجلد المجلد 11 (2021)
المجلد المجلد 10 (2021)
المجلد المجلد 8 (2020)
المجلد المجلد 7 (2020)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2019)
المجلد المجلد 2 (2018)
المجلد المجلد 1 (2014)
عبد العظيم, أيمن کمال عبد الناصر, إسماعيل, ا.د/ عمار فتحي موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, مرزوق, ا.د/ عبد العزيز على. (2024). دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية علي عملاء الهواتف الذكية في مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(4), 140-180. doi: 10.21608/masf.2024.301388.1125
أيمن کمال عبد الناصر عبد العظيم; ا.د/ عمار فتحي موسى إسماعيل; د/ محمد فوزى أمين البردان; ا.د/ عبد العزيز على مرزوق. "دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية علي عملاء الهواتف الذكية في مصر". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16, 4, 2024, 140-180. doi: 10.21608/masf.2024.301388.1125
عبد العظيم, أيمن کمال عبد الناصر, إسماعيل, ا.د/ عمار فتحي موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, مرزوق, ا.د/ عبد العزيز على. (2024). 'دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية علي عملاء الهواتف الذكية في مصر', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 16(4), pp. 140-180. doi: 10.21608/masf.2024.301388.1125
عبد العظيم, أيمن کمال عبد الناصر, إسماعيل, ا.د/ عمار فتحي موسى, البردان, د/ محمد فوزى أمين, مرزوق, ا.د/ عبد العزيز على. دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية علي عملاء الهواتف الذكية في مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والإدارية‎, 2024; 16(4): 140-180. doi: 10.21608/masf.2024.301388.1125

دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية: دراسة تطبيقية علي عملاء الهواتف الذكية في مصر

المقالة 6، المجلد 16، العدد 4، ديسمبر 2024، الصفحة 140-180  XML PDF (895.33 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/masf.2024.301388.1125
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أيمن کمال عبد الناصر عبد العظيم email 1؛ ا.د/ عمار فتحي موسى إسماعيل2؛ د/ محمد فوزى أمين البردانorcid 3؛ ا.د/ عبد العزيز على مرزوقorcid 4
1کلية التجارة- جامعة مدينة السادات
2أستاذ إدارة الموارد البشرية ,ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة , كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
3أستاذ إدارة الأعمال المساعد , ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث , كلية التجارة - جامعة مدينة السادات
4أستاذ إدارة الموارد البشرية ,كلية التجارة – جامعة كفر الشيخ
تاريخ الاستلام: 04 يوليو 2024،  تاريخ المراجعة: 13 أغسطس 2024،  تاريخ القبول: 14 أغسطس 2024 
المستخلص
الهدف: استهدفت الدراسة اختبار دور تسويق المحتوى في تدعيم قيمة العلامة التجارية لعملاء شركات الهواتف الذكية في مصر.
المنهجية: قام الباحثون باختبار فروض البحث باستخدام عينة عملاء الهواتف الذكية في مصر التي بلغت 384 مفردة، وبلغت عدد الردود الصالحة للتحليل (380) من عينة العملاء محل الدراسة.
النتائج: خلصت نتائج الدراسة إلي أن مستوى ممارسة شركات الهواتف الذكية محل الدراسة لتسويق المحتوى مرتفع من وجهة نظر العملاء، إذ يحتل بعد الملائمة المرتبة الأولى بينما يحتل بعد العاطفة المرتبة الأخيرة. كما بينت النتائج أن هناك اختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين آراء العملاء حول مستوى تسويق المحتوى، وقيمة العلامة التجارية فيما يتعلق بالمتغيرات الديموغرافية. وأثبتت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباط ذو دلالة إحصائية بين جميع أبعاد تسويق المحتوى (الملائمة، المصداقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة) مع قيمة العلامة التجارية بشكل اجمالي، رغم التوصل إلى إنه بصورة فردية تبين عدم جوهرية العلاقة بين كل من أبعاد تسويق المحتوى الثلاثة التالية (الملائمة، المصداقية، القيمة) وبين قيمة العلامة التجارية، ويعتبر بُعدي الجاذبية والعاطفة أكثر الأبعاد تأثيراً على قيمة العلامة التجارية.
الأهمية: تساهم الدراسة في الأدبيات الإدارية من خلال التحقق من الآثار الإيجابية لتطبيق تسويق المحتوى وكذلك العلاقة بين تسويق المحتوى وقيمة العلامة التجارية لشركات الهواتف الذكية في البيئة المصرية، وبالتالي تكون النتائج محل اهتمام مديري العلامات التجارية الذين يبحثون عن طرق بديلة للتواصل مع الجمهور المستهدف في وسائل التواصل الاجتماعي.
الكلمات المفتاحية: تسويق المحتوى، قيمة العلامة التجارية، الهواتف الذكية.
الكلمات الرئيسية
تسويق المحتوى؛ قيمة العلامة التجارية؛ الهواتف الذكية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 332
تنزیل PDF: 359
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.